الرئيس السيسى

الرئيس : هنرفع كفاءة القطارات وهناخذ ثمن التكلفة من اللى هيعقد

كتبت – ناريمان خالد

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى إظهار نتيجة التحقيق فى حادث تصادم قطارى البحيرة، على الرأى العام بشفافية، وبيان عما إذا كان سبب الحادث، عطل محتمل أو عيب فى الأنظمة، أو سبب آخر، مطالبًا من المهندس إبراهيم محلب بإعلان نتائج التحقيق على المواطنين.

وقال الرئيس السيسى أثناء افتتاحه مدينة العلمين الجديدة، ووضع حجر الأساس لعدد من المدن الجديدة عبر الفيديو كونفرنس ، أن الطرق تشهد 5 آلاف حادث فى العام، وآلاف القتلى، والإصابات، معربا عن استعداده لتطبيق منظومة ITS وهى منظومة الإلكترونية لمتابعة ومراقبة الطرق، وحساب المقصرين، مشيرًا إلى حجم الضحايا الذى سقط على الطرق فى مصر خلال السنوات الماضية، مضيفًا: “مهما كان هذا النظام إحنا نعمله، مستعد نخلصه فى أقرب وقت للسيطرة على حركة مرور المركبات بما يقلل من حجم الخسائر”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن تكلفة إعادة تطوير شبكة السكة الحديدة تحتاج إلى الكثير من الأموال، مضيفًا: “أنا هأخذ ثمن الحاجة من اللى هيجى يقعد، وأنا مش هدفع حاجة من جيبى واللى جاى يقعد هيدفع وأنا بتكلم بمنتهى الأمانة عشان نشكل وعى حقيقى”.

وأضاف الرئيس السيسى، أن تكلفة تطوير السكة الحديد تحتاج من 200 إلى 250 مليار جنيه حتى يتم رفع كفاءة السكة الحديدة بصورة مميزة، متابعا: “طب فلوس إعادة التأهيل ليست موجودة ولابد من مواجهة الواقع بتاعنا بشكل حقيقى”.

ووجه الرئيس، بتشكل لجنة من أساتذة الجامعات والكلية الفنية العسكرية ووزارة النقل للمرور على كافة الشبكة وعلى الجرارات الموجودة بالكامل، موجهًا حديثه لمسئولى اللجنة المزمع تشكيلها قائلا: “لازم يكون عندنا الاستعداد أننا نأخذ أمانة القرار ونقول مثلا هنوقف الخط الفلانى بشكل مؤقت إلا مثلا لقطارات البضاعة لحين رفع كفاءة المرفق”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: