الرئيس: اهتمامنا بالمشروعات القومية لتحقيق التنمية على امتداد أرض مصر

كتب خالد المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ايرادات قناه السويس  وصلت إلى 6% فى عام 2020، و 11% فى عام 2021، وهذا رقم يصل إلى  500 مليون دولار، مشيرا إلى ، أنه كلما تعافت الأمور الصحية كلما كان تعافي الاقتصاد وتطور الدولة أكبر.

وأضاف «الرئيس السيسى» خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في شبه جزيرة سيناء، اليوم الثلاثاء ، أن هناك ربط ضخم قوي شرق وغرب القناة، وذلك لإتاحة فرصة في حرية نقل البضائع والمواطن والأشغال على امتداد الرقعة المعمورة بالدولة، كاشفا عن افتتاح مشروعات تصل إلى 1070 كم بمنطقة الفرافرة وتوشكا في نهاية هذا العام.

وأشار«الرئيس السيسى» في  حديثه للمصريين لافتا الى أن  اهتمامنا بهذه المشروعات فى هذه المناطق هو اهتمام بوضع أسس حقيقية  للتنمية على امتداد أرض مصر.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عددا من المشروعات القومية لتنمية شبة جزيرة سيناء.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي «1»، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونيه واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: