الرئيس يطالب المزارعين بترشيد استهلاك الأسمدة

كتب خالد عبد الحميد

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المزارعين ووزارة الزراعة بترشيد استهلاك الاسمدة من خلال تطبيق النظم الحديثة للري، مشيرا إلى أن نظم الري والزراعة الحديثة تساهم في تقليل نسب وقيمة السماد المستخدم بما يقرب من 40-50%، وتوفير الفائض للتصدير، للحفاظ على استمرار انتاج مصانع الأسمدة.

وأضاف  الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مصنع «كيما 2» بمحافظة أسوان الجديدة ضمن الافتتاحات لمشروعات الصعيد، اليوم الثلاثاء، “أننا اليوم نعمل إجراء في التسعير لوضع سعر مناسب للزراعة في مصر، ووصل سعر طن السماد حاليًا لـ 14 ألف جنيه نتيجة ما حدث خلال السنوات الماضية”، قائلا: ” إحنا عايزين نوفر احتياجات السوق ونصدر، واحتياجات السوق مدعومة بما يقرب من ثلث السعر الحقيقي للأسمدة في العالم”.

ومن المقرر، أن يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، كما يتفقد الرئيس السيسي محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

كما يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

وعلى جانب آخر، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان إحدى محافظات صعيد مصر، لمتابعة تنفيذ تطوير الخدمات بالقرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس لمحافظة أسوان، ومر على قرية غرب سهيل لتفقد السوق السياحي وتشجيع شبابها على المضي قدمًا في الترويج للسياحة.

وأكد الرئيس السيسي: «أنا عهدي مع أهل أسوان من زمان من 40 و50 سنة، عرفتهم من الجيش وشوفت أهل أسوان والنوبة يحملون كم كبير من الطيبة والخير بشكل غير طبيعي، ويكفي استقبالكم لي».

وتابع الرئيس السيسي: «اطلبوا اللي انتوا عايزينه واحنا هنعمله، وقرى محافظة أسوان داخلة مبادرة حياه كريمة».

كما أشار الرئيس السيسي إلى إنه جاري العمل حاليًا في 52 مركزاً، و20 محافظة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بالإضافة إلى مركز أسوان الذي تم إدراجه مؤخراً تنفيذاً لتوجيهاته بعد زيارته لقرية غرب أسوان.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: