الرئيس السيسي يتبادل أطراف الحديث مع رؤساء الشركات العالمية

كتب خالد المصري

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى حوارا مع رؤساء الشركات، خلال جولته التفقدية بفعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح عن مشروعات السكك الحديد الذكية، وذلك بحضور وزير النقل، وعدد من مسؤولي المشروعات، والوزراء .

وقال أحد مهندسي المشروعات للرئيس السيسي، خلال افتتاحه لمعرض النقل الذكي في دورته الرابعة، إنه تم الاتفاق على استيراد 1300 عربة سكة حديد جديدة، وتم وصول 500 عربة منها، مؤكدا: “جميع عربات السكك الحديد نهاية عام 2021 هتكون جديدة “.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة لتفقد الأجهزة والمعدات الجديدة والمشاركة فى معرض ومؤتمر النقل الذكى واللوجيستيات والتحول للنقل الذكى، واستمع الرئيس السيسي إلى آليات عمل المعدات والأجهزة الجديدة فى قطاع النقل والمواصلات.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر افتتاح معرض النقل الذكي TransMEA، ومعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في دورته الخامسة والعشرين، حيث تعقد الفعاليات على مدار 4 أيام متتالية في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وتعد هذه هي الدورة الخامسة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، التي تعقد تحت شعار The Digital Challenge، والدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي TransMEA.

كما وتشارك وزارة النقل بعرض أحدث الخدمات المميكنة والرقمية الجديدة التي يقدمها للجمهور، ولأول مرة بمعرض Cairo ICT يشارك مصنع الوثائق المؤمنة، والذي افتتحه رئيس الجمهورية في أبريل الماضي، والذي يعمل بأعلى تكنولوجيا موجودة عالميا لإصدار الوثائق الرسمية والحكومية المؤمنة ضد التزوير والتزييف، كذلك يشهد المعرض استعراض أول طريق داخل مصر يعتمد على تقنية النقل الذكي ITS، حيث يتم الكشف عن التقنية المستخدمة في تأمين الطريق ومراقبته ومتابعة الكثافات المرورية عليه بشكل تقني متطور، بجانب تخصيص منطقة لتكنولوجيا المتاحف والتي يتم داخلها استعراض التقنيات الداعمة لقطاع السياحة والآثار.

وكان معرض النقل الذكي TransMEA، قد انطلقت أولى دوراته داخل Cairo ICT ثم تحول الآن لمعرض مستقل بذاته بعد النجاحات الكبيرة التي حققها على مدار دوراته السابقة، وذلك نظرا لأن الدفعة الكبيرة التي حصل عليها القطاع من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة، ويقوم على تنفيذها بثقة كبيرة واقتدار وزير النقل الفريق كامل الوزير، ليصبح معرض TransMEA للنقل الذكي، هو أكبر معرض في الشرق الأوسط وإفريقيا بمجال النقل.

كما يشهد معرض Cairo ICT في دورته الحالية إقامة الدورة الثامنة لمعرض PAFIX للمدفوعات المالية والرقمية، وأيضا الدورة السادسة لـ”ساحة الابتكار” Innovation Arena، كذلك يشهد المعرض لأول مرة إقامة معرض Connecta لمخاطبة الشباب وعشاق الألعاب الإلكترونية والأجهزة الذكية.

يذكر أن عدد الشركات المشاركة في المعرض الدولي،  يبلغ نحو 620 شركة، وقد تم التنسيق مع القائمين على مركز مصر للمعارض الدولية، من أجل التأكيد على الإجراءات الاحترازية اللازمة لحفظ أمن وسلامة الزائرين.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: