الرئيس السيسي

السيسي: طرح شركة العاصمة الإدارية بالبورصة في أقرب فرصة

كتب خالد المصري

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العاصمة الإدارية الجديدة لا تكلف الدولة أية أعباء مالية، مضيفا: “عاملين حسابنا العاصمة تدخل البورصة في أقرب فرصة وستكون الملائة المالية في صندوق الشركة.. إحنا بنتكلم على أموال سايلة 100 مليار جنيه”.

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هذه الفكرة مختلفة لإدارة قدرات الدولة المصرية، وسيتم توفير ذلك دون تحمل الدولة أية تكاليف.

وتابع: “خلال سنتين المخطط بعد طرح شركة العاصمة بالبورصة المصرية أن تكون أصولها تتعدى 4 تريليون جنيه”

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  عددا من المشروعات السكنية بمدينة بدر.

وتضم مدينة بدر، مشروعًا سكنيًا لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر تسليمها لموظفي الوزارات التي وقع عليهم الاختيار كمرحلة أولى للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، 9024 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الأولى، بجانب تنفيذ 4704 وحدات بالمرحلة الثانية، وبلغت نسبة تنفيذها 25 ٪، كما يضم المشروع عددا من المباني الخدمية التي تم ويجري تنفيذها، لخدمة سكان المشروع.

وقال وزير الإسكان، إنه تم التخطيط لتنفيذ 47 مشروعاً خدمياً، ويجرى حالياً تنفيذ عدد منها، وتشمل (6 مدارس تعليم أساسى – 7 حضانات – 3 وحدات صحية – مستشفى – مخبزين – 11 سوقاً تجارية صغيرة – مركزي شباب – 5 ملاعب خماسية – قسم شرطة – محطة وقود – موقف إقليمي)، من أجل توفير الخدمات المختلفة للسكان، بجانب إتاحة 30 قطعة أرض للمستثمرين بالمدينة..

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: