الرئاسة: تخصيص 1350 ميجاوات من الخطة العاجلة للكهرباء لمحافظات الصعيد

الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء (أرشيفية)
وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه اليوم السبت بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيادة الاهتمام بمحافظات الصعيد وإمدادها بالطاقة الكهربائية اللازمة للوفاء باحتياجات المواطنين وكذا لجهود التنمية.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن  وزير الكهرباء أكد في هذا الصدد، أنه تم تخصيص 1350 ميجاوات من إنتاج الخطة العاجلة للكهرباء لصالح محافظات الصعيد وذلك في إطار جهود الدولة للنهوض بمنطقة الصعيد. واستعرض وزير الكهرباء كذلك الخطط المقترحة للربط الكهربائي بين مصر وعدد من دول الجوار، حيث وجّه السيد الرئيس بأهمية مواصلة الجهود التي تهدف للربط الكهربائي بين مصر ودول جوارها الجغرافي، بما يتيح تبادل استخدام فوائض الطاقة الكهربائية بين هذه الدول ويدعم التعاون فيما بينها في هذا المجال الحيوي.
وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع الجهود الجارية لزيادة نسبة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة المصري لتصل إلى 20 % من مزيج بحلول عام 2022، و30 % في عام 2030، ونسبة 55 % عام 2050. وأكد الرئيس في هذا الصدد أهمية استمرار جهود الدولة المبذولة لتنويع مصادر حصول مصر على الطاقة الكهربائية، ولاسيما من خلال مصادر الطاقة المتجددة والجديدة وعبر الوسائل المبتكرة والمتطورة فنياً؛ لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية والوفاء باحتياجات خطط التنمية الاقتصادية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: