الدكتور أحمد عمر هاشم رئيساً للهيئة الشرعية لبنك saib

الدكتور عمر هاشم

الخولى : إستراتيجية saib تتضمن تطوير المنتجات الإسلامية تماشياً مع مبادرة “المركزي”  للشمول المالي

الوطن المصرى – ناريمان خالد

أعلن بنك saib عن تعيين الدكتور/أحمد عمر هاشم عضو مجمع الأصول الإسلامية  وأحد أساتذة الصيرفة الإسلامية في مصر والعالم العربي رئيساً للهيئة الشرعية حيث ينضم الدكتور / أحمد عمر هاشم  إلى القائمين على المنتجات المصرفية الإسلامية في البنك، وذلك في إطار العمل على تطوير حلول بنكية تتماشى مع متطلبات قطاع العملاء الذين يبحثون عن المنتجات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وفي هذا الصدد ، قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب طارق الخولي : “نحرص على التعاون مع أكبر خبراء في هذا المجال لضمان تحقيق أهداف البنك من تقديم باقة متطورة من الخدمات والمنتجات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، حيث تحظى تلك المنتجات باهتمام شريحة عريضة من المواطنين في السوق المصري”. 

وأوضح  أن إستراتيجية بنك saib  تتضمن تطوير المنتجات الإسلامية  تماشياً مع مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي مع الالتزام بالضوابط الشرعية وقواعد الفقه بمرجعية الأزهر الشريف والمعايير الشرعية العالمية.

كان طارق الخولي قد قام بتعيين كلاً من الدكتور عباس شومان مستشار الإمام الأكبر وعضو هيئة كبار العلماء السابق كنائب لرئيس الهيئة الشرعية في البنك والدكتور عبد السلام عبد اللطيف عضو هيئة الإفتاء المصرية للتعاون مع فريق عمل المصرفية الإسلامية في saib  وذلك خلال الإجتماع الأول للهيئة الشرعية بالبنك في فبراير الماضي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: