“الدفاع” العراقية : أوشكنا على الانتهاء من المرحلة الأولى لتحرير الفلوجة

لمتحدث بإسم وزارة الدفاع العراقية، نصير نوري
قال المتحدث بإسم وزارة الدفاع العراقية، نصير نوري، إن عملية تحرير الفلوجة من براثن تنظيم “داعش” الإرهابي تجري وفقا للخطط، وأن المرحلة الأولي من العملية أوشكت على الانتهاء، مشيرًا إلى أن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي وأبناء العشائر أطبقوا قبضتم حول المدينة الفلوجة من كافة الجهات.
وأضاف نوري خلال لقاء له على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي محمد شمس الدين، أن القوات تنتظر بدء المرحلة الثانية التي تقتضي تضييق الخناق على الخناق على “داعش” حول مداخل المدينة وصولا للمرحلة الثالثة التي ستقتحم فيها القوات مركز المدينة، لافتا أن المعركة لم تتأخر في التقدم وأن معركة تحرير الرمادي استغرقت أشهرا في حين أن عملية الفلوجة بدأت منذ خمسة أيام.
وأوضح نوري أن لا صحة لما تردد عن تراجع قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي، مؤكدا أن هناك نجاحات وأن القوات عبر التوقعات التي خطت لها وأصبحت حاليا على مشارف الفلوجة، وشدد على أن القوات العراقية تتقدم لى كافة المحاور.
وأكد نوري أن يستحيل إنهاء عملية تحرير الفلوجة خلال أيام معدودة لإعتبارين، الأول هو أن التقدم يتم ببطء وحذر في محاولة تأمين ممرات آمنة للمدنين، والثاني عدم إيقاع خسائر غير مبررة في القوات، وشدد على أن الوقت في صالح القوات العراقية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: