وزارة الداخلية

«الداخلية» تضرب بيد من حديد على تجار العملة بالإسماعيلية

كتب – خالد المصرى

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية) .. بالتعامل فى النقد الأجنبى من خلال تلقيه مبالغ مالية من خارج البلاد بالعملة الأجنبية ، وقيامه بإنشاء قناة على أحد تطبيقات التواصل الإجتماعى وإداراتها وعرض مقاطع الفيديو التى يقوم بتصويرها وبثها فى مجال كرة القدم ، وتلقى تحويلات المالية بالعملة الأجنبية من الشركة المالكة للتطبيق المشار إليه ، من خلال شركة لتحويلات الأموال أو على حسابه الشخصى بأحد البنوك ، والتى تمثل نسب مشاهدات الفيديوهات التى يقوم بعرضها على قناته على التطبيق المشار إليه ، وعقب إستلامه التحويلات يقوم بإستبدالها إلى مايعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء للإستفاده من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ، ومديرية أمن الإسماعيلية تم إستهداف المتهم المذكور .. حيث أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

كما تبين أن حجم تعاملاته طبقاً للفحص المستندى خلال الفترة من عام 2017 حتى 2021 طبقاً للفحص المستندى بلغت ما يعادل (2,994,000 إثنان مليون وتسعمائه وأربعة وتسعون ألف جنيه) .. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: