الداخلية ترسل مذكرة للبرلمان حول أزمة الصحفيين: «التحقيقات أثبتت تستر «قلاش» على السقا وبدر»

وزارة الداخلية – أرشيفية
فى تطوير مفاجئ لأزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، تضمنت المذكرة المقدمة من وزارة الداخلية إلى مجلس النواب، إشارة إلى تحقيقات النيابة العامة، فى واقعة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، أن يحى قلاش نقيب الصحفيين، اتفق مع “عمرو بدر”و”محمود السقا”، على حمايتهما بنقابة الصحفيين، ووعدهما بالتوسط لهما لدى سلطات التحقيق سعيا لإلغاء القرار الصادر بضبطهما وإحضارهما.
أوضحت المذكرة التى حصل “أونا ” على نسخة منها، أنه لو صحت أقوال المتهمين، فهو يعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات، كما أشارت المذكرة إلى أن موافقة نقيب الصحفيين على اعتصامهما بمقر النقابة تفاديا لتنفيذ أمر الضبط والإحضار رغم علمه بصدور هذا القرار، يشكل جرما يعاقب عليه وفق قانون العقوبات.
كان “برلمانى” قد انفرد بنشر مذكرة وزارة الداخلية حول التحقيقات مع الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا “تحت التمرين” والتى صدرت من قسم ثانى شبرا الخيمة بعنوان “مذكرة بشأن القضية رقم 4016 لسنة 2016، وضمت أسماء 9 متهمين من بينهم عمرو بدر، ومحمود السقا، ومالك عدلى، وتضمنت المذكرة التهم الموجهة إليهم، مع احترامها الكامل لكل مؤسسات الدولة والنقابات المهنية والعمالية.
ومن المقرر أن تناقش لجنة الإعلام والثقافة مذكرة الداخلية خلال جلسة اليوم، حيث تولت اللجنة برئاسة أسامة هيكل التعامل مع هذه الأزمة بعد قرار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: