المجنى عليهم

الداخلية تخرس كل الألسنة .. نقل كريم الهوارى لمستشفى سجن وادى النطرون

كتب – خالد المصرى

منذ وقوع حادث الشيخ زايد الذي راح ضحيته 4 من شباب المدينة والمتهم فيه كريم نجل رجل الأعمال محمد الهوارى ، ولا حديث على مواقع التواصل الاجتماعى سوى عن هروب كريم الهوارى خارج البلاد فور وقوع الحادث وأقاويل بأن القضية ستدخل بئر النسيان بسبب نفوذ والده وما إلى ذلك من الشائعات التى تشكك فى نزاهة رجال الداخلية والنيابة العامة والقضاء المصرى.

واليوم تثبت الداخلية لكل من روج هذه الشائعات وكل من صدقها وتفاعل معها أن أقوالهم جميعها ضربا من الخيال وأن لا أحد فوق القانون فى مصر .. وها هو كريم الهواري يقبع داخل سجن وادى النطرون انتظاراً لمحاكمته فى قضية قتل 4 من الشباب البرئ .

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد نقلت كريم الهواري المتهم بدهس 4 طلاب بمدينة الشيخ زايد إلى مستشفى سجن وادي النطرون لاستكمال علاجه ولحين عرضه على محكمة الجنايات أول يناير المقبل.

وتولت قوة أمنية نقل المتهم وسط حراسة أمنية مشددة إلى مستشفى السجن بعد تقرير أطباء المستشفى الخاص بالعجوزة بسماح حالته بنقلها.

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام،قد قرر بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

المتهم كريم الهوارى

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

أمر النائب العام بحبس المتهم  كريم الهواري أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بإحراز جوهرٍ مخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة؛ نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة، وما ارتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى.

وكان تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي قد أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وقد واجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت قد شهدت مدينة الشيخ زايد، حادثا مأساويا بعد أن لقى 4 طلاب مصرعهم، دهسا بعد أن صدمت سيارتهم سيارة أخرى يقودها شاب بسرعة جنونية.

وكشفت التحريات، أن المتسبب في الحادث شاب يدعى، “كريم ا” نجل مالك سلسلة محلات «هايبر» قام بدهس سيارة ملاكي يستقلها 4 طلاب، تم التحفظ عليه داخل المستشفى بعد نقله مصابا جراء حادث التصادم.

البداية عندما، تلقى العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث بالشيخ زايد ووجود وفيات.

 بالانتقال والفحص، تبين  أن سيارة ملاكي اصطدمت بأخرى تقل 4 طلاب عند دوران قائدها اتجاه فرع النادي الأهلي، مما أسفر عن مصرعهم.

 وحرر أهالي الضحايا الأربع، محضرا ضد المشكو في حقه بتهمة التسبب في وفاة أبنائهم.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: