الخارجية الأمريكية تحث مواطنيها على مغادرة إثيوبيا “فورا”

الوطن المصري – فاطمة بدوي

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مواطنيها إلى مغادرة  اثيوبيا “فورا”، مضيفة أن واشنطن ليس لديها خطط لتسهيل الإجلاء عبر الطائرات العسكرية أو التجارية، بحسب “روسيا اليوم” .

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس حث، أمس الاثنين، الأمريكيين الموجودين فى إثيوبيا على مغادرة البلاد “فورا”، مشددا على أنه لن تكون هناك عملية إخلاء عسكرية كما كان الحال بالنسبة لأفغانستان.

وتدعو السفارة الأمريكية منذ عدة أيام مواطنيها إلى السفر برحلات تجارية خارج البلاد، كما تقترح تقديم قروض للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء تذكرة على الفور.

واندلعت الحرب شمال إثيوبيا قبل 11 شهرا بين القوات الاتحادية الإثيوبية وقوات موالية لـ”الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي”، التى تسيطر على الإقليم.

وفى السياق ذاته، أكد جيتاشوا رضا، المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراى، اليوم الثلاثاء، أن إثيوبيا ستتفكك ويتأكل نسيجها الوطنى، وعليه لابد من رحيل رئيس الوزراء آبى أحمد، الذى وصف سنوات حكمه الثلاثة بسجل الخيانة الوطنية.

وقال رضا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “إثيوبيا ستتفكك ما لم يرحيل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مؤكدا أن البلد الواقع في القرن الأفريقي يتجه للهاوية بعد مرور 3 سنوات من “الخيانة الوطنية” في عهد آبي أحمد، وفق تعبيره.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: