رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيء

الوطن المصري – جيهان جابر

تلقي اللواء محمود شعراوي،وزير التنمية المحلية  تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة  حالة الطقس  وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها محافظتا الإسكندرية وبورسعيد ، فيما تشهد باقي المحافظات استقرار حالة الجو.

وأشار شعراوي إلى أن تقرير غرفة العمليات أكد على أن محافظة الاسكندرية تشهد حالة من الطقس غير المستقر مائل للبرودة مع نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للأتربة بالإضافة إلي ارتفاع مستوي الأمواج من 3,5 إلى 5 أمتار، مما أدي إلي تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات بجميع مناطق المحافظة اليوم الموافق 5/12/2021 .

ولفت التقرير إلي بداية سقوط أمطار خفيفة علي أحياء المنتزة أول والمنتزة ثان بمحافظة الإسكندرية دون تجمعات للمياه، وقامت الأجهزة التنفيذية علي وجه السرعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بنشر المعدات بالشوارع لمجابهة تجمعات مياة الأمطار حتي لا تتأثر حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع .

وأضاف التقرير أن محافظة بورسعيد تتعرض لطقس غائم وشبورة مائية مع نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة، وتم رفع درجة الاستعداد التام للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار الي وجود حالة من الاستقرار للطقس في باقي محافظات الجمهورية حيث تشهد طقس معتدل مائل للبرودة ، مع رفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية .

وشدد اللواء محمود شعراوي على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التي ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما طالب بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار في حالة سقوطها لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

وقد وجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: