التموين: انتاج ربع مليار رغيف يوميًا بسعر 5 قروش

الوطن المصري – جيهان جابر

قال أحمد كمال، مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، إن الوزارة تدخلت لحل أزمة ارتفاع الدقيق الفاخر، بتوفير القمح لمن يرغب ولكافة الصناعات الغذائية، بسعر 8700 جنيه للطن ولمدة شهر.

وأضاف أحمد كمال، مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، خلال مداخلة هاتفية مببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة” صدى البلد”، أنه يعتبر أحد أهم السلع الاستراتيجية اللازمة في معظم منتجات الصناعات الغذائية.

وأوضح مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، أنه يتم إنتاج 250 مليون رغيف يوميا بسعر 5 قروش، لافتا إلى أن الدولة تعي توفير الخدمات للمواطن في السوق.

وتابع أحمد كمال، أنه هدف وزارة التموين، هو رسالة طمأنة للمواطنين وأصحاب المخابز أنه يوجد بديل للقمح الحر والدقيق الحر، من جانب الدولة لمدة شهر بالكامل لزيادة المعروض من هذه السلع الهامة للحفاظ على استقرار أسعارها، موضحا أن سعر العيش الفينو الـ 75 جراما بجنيه في المخابز.

وأشار كمال، إلى أنه سيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو لهذه المخابز، وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات ليتم البدء في هذه المرحلة بمحافظات القاهرة الكبرى «القاهرة، الجيزة، القليوبية، والمنوفية، والإسكندرية»، لتعميمه على جميع محافظات الجمهورية.

وأكد مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، أنه تم وضع جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك وربط مصانع المكرونة التي تعمل بتوريد المكرونة بالمنظومة التموينية، على شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حرصًا من وزارة التموين على استمرار عمل مصانع المكرونة في الأسواق.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: