«التموين»: طرح الأرز الأبيض بأسعار مخفضة طوال العام

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، الخميس، عن إصداره قرارًا وزاريًا لشراء حوالي 2 مليون طن أرز شعير من المزارعين، بهدف تكوين إحتياطي إستراتيجي من الأرز يكفي طوال العام لطرحه بأسعار مخفضة.

وأضاف حنفي، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن القرار يهدف أيضا إلى تشغيل شركات المضارب السبعة التابعة للشركة القابضة بكامل طاقتها؛ لتحقيق وفورات مالية تعود بالنفع علي العاملين فيها بالاضافة إلى شراء أرز أبيض من القطاع الخاص عن طريق المناقصات.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب نيابة عن المهندس هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بحضور زكريا حسان ومحمد صدقي نائبي مجلس النواب.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع الضوابط والاليات تتضمن أحكام عمليات الاستلام ومنها الاستعانة بشركة تفتيش ومراجعة معتمدة من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية تكون مسئولة مسئولية كاملة عن فحص ووزن الأرز من المضارب ومن القطاع الخاص، وإصدار شهادة معتمدة تفيد بمطابقة المنتج مع المواصفات المحددة.

وقرر مجلس الوزراء أمس شراء الأرز من المزارعين بسعر 2300 جنيه لطن أرز الشعير رفيع الحبة، و2400 لطن أرز الشعير عريض الحبة، وضربه في مضارب الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما أصدر مجلس الوزراء قرارا بتأكيد حظر تصدير الارز وكسر الارز المحلي للخارج؛ لمنع التلاعب والتهريب مع تشديد الرقابة علي المنافذ الحدودية والموانئ، وإلغاء نظام السماح المؤقت (الدروباك) للارز الوارد من الخارج للحد من التلاعب في الموانئ.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: