لأول مرة حلوى المولد على بطاقة التموين

الوطن المصري – جيهان جابر

تواصل وزارة التموين  والتجارة الداخلية، من خلال منافذها المتمثلة في «جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية» صرف مقررات أكتوبر التموينية، وكذلك سلع فارق نقاط الخبز، لنحو 64 مليون مستفيد مقيد على منظومة دعم السلع التموينية.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه، التابعة لوزارة التموين ، أنه تم طرح عبوات مختلفة من حلوي المولد  داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، والسماح لأصحاب البطاقات التموينية بصرف سلعة حلوي المولد ضمن سلع فارق النقاط والتي تصرف مقابل ترشيد استخدام الخبز، حيث يتم احتساب عشرة قروش  مقابل كل رغيف لا يصرفه المواطن من المخبز، يحصل على سلع حرة.

وأشار المصدر إلى تجاوز نسبة صرف مقررات أكتوبر التموينية  35% وفقا لتقارير شركتي الجملة العامة والمصرية , لافتا إلى استمرار شركتي الجملة في ضخ 9 آلاف طن من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر يوميا إلى منافذ صرف المقررات التموينية البالغ عددها أكثر من 38 ألف منفذ.

وتصرف المنافذ التموينية سلع  لاصحاب البطاقات التموينية شهريا  بقيمة 50جنيه للفرد حتي الفراد الرابع، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه، حيث تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على تنظيم البطاقات التموينية لتضمن كل بطاقة تموينية اب وأم واثنين من الأبناء، وهو ما يطلق عليه (الاسرة النووية).

وتطرح وزارة التموين  28 سلعة ضمن قائمة المنظومة التموينية، لتصرف لاصحاب البطاقات ضمن المقررات الشهرية، وتشتمل على الزيت والأرز والسكر والمكرونة والخل والدقيق، المسلي الصناعي، الطحينية، النسكافية، الملح، مسحوق الغسيل، الصابون والمنظفات، وغيرها من السلع الأكثر ضرورة للبيت المصري.

بينما يصرف أصحاب البطاقات التموينية سلع فارق نقاط الخبز من السلع الحرة المتوفرة داخل المنفذ ،و من خارج سلع المنظومةى التموينية ،وتطرح وزارة التموين عبوات متنوعة من حلوى المولد لتلبية جميع احتياجات المواطنين، حيث تم طرح أنواع حلوى عادية، وأخرى فاخرة بالمكسرات، وبأسعار تبدأ من 65 جنيها.

وأكدت القابضة للصناعات الغذائية  على مراعاة الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى للمواصفات القياسية خلال عمليات التصنيع، واستخدام خامات في صناعة حلوي المولد محلية الصنع بنسبة 100%، وأن إنتاج الحلوى يتم بجودة عالية.

ونستعرض لكم أسعار علب  حلوي المولد النبوي الشريف لهذا العام  المتوفره بالمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

1-علبة حلوى المولد كرتون مشكلة عادية زنة واحد كيلو جرام بسعر65 جنيها.

2-علبة حلوى المولد كرتون مشكلة عادية زنة 2 كيلو جرام بسعر120 جنيها.

3-علبة حلوى المولد باغة مشكلة زنة 2 كيلو بسعر150 جنيها.

4- علبة حلوى المولد من الباغة مشكله زنة 3 كيلو بسعر ـ200 جنيه.

5- علبة حلوى المولد النبوي من الباغة زنة ال 5 كيلو بسعر 350 جنيها.

6- عبوة من الباغة زنة الـ 5 كيلو بسعر 375 جنيها.

عبوة حلوى المولد فاخرة بالمكسرات.

7- عبوة فاخرة بالمكسرات زنة 3 كيلو بـسعر 350 جنيها للكرتون.

8- علبة حلوي المولد من الباغة فاخرة بالمكسرات، زنة 5 كيلو بسعر 550 جنيها.

9- عبوة مميزة تشامل على جميع الاصناف، زنة 6 كيلو بسعر 650 جنيها.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: