التعليم تخصص 5 درجات بكل مادة لطلاب 4 ابتدائي مقابل الحضور

الوطن المصري – جيهان جابر

حددت  وزارة التربية  والتعليم الفني، 5 درجات لكل مادة من المواد الدراسية، التي يدرسها طلاب الصف الرابع الابتدائي، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، مقابل انتظام حضور الطلاب الي المدرسة .

ووفقا للقرار الوزاري الذي اصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برقم ١٣٣ لسنة ٢٠٢١ ، فأن الخمس درجات المخصصة من كل مادة لانتظام الحضور الطلابي تحسب كمايلي:

١- يخصص 5 درجات مقابل ان يواظب الطالب علي الحضور الي المدرسة يتغيب احيانا ٣ ايام بعذر مقبول.

٢- يخصص 3 درجات مقابل ان يواظب الطالب علي الحضور الي المدرسة يتغيب احيانا ٣ ايام بدون عذر .

٣- يخصص درجة واحدة مقابل ان يتغيب الطالب بدون عذر كثيرا.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة..

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وأضاف: “يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية”.

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: