«التعليم»: الأسئلة المقالية في امتحان الفلسفة «شائعة»

الوطن المصري – جيهان جابر

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارا من أولياء أمور طلاب المدارس عبر الجروب التعليمي، حول مدى صحة صدور قرار بوضع كل الأسئلة مقالية في امتحان مادة الفلسفة للصف الثاني الثانوي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هذه شائعة لا أساس لها من الصحة نهائيا”، مضيفا أن ترويج هذه الشائعة سببه رغبة بعض المعلمين في إرباك طلاب الثانوية العامة لإعطاء دروس خصوصية.

واستكمل وزير التربية والتعليم: “نحن لم نقل شيئاً عن تفاصيل امتحانات صفوف مرحلة الثانوية العامة حتى الآن”.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وشدد الوزير، خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”، أن هذا القرار يسير كل الدفعات الأصغر، لتكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.

ويستكمل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (2.6 مليون طالب وطالبة) اليوم، أول امتحان شهري يعقد لهم هذا العام في المناهج الجديدة المطورة وفقًا لنظام التعليم الجديد 0.2، بأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وانتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أمس الإثنين، من الامتحان في مادتي العلوم وتكنولوجيا المعلومات.

وأعلنت الوزارة، عن بدء تصحيح الامتحانات داخل المدرسة من معلم المادة، تحت إشراف مستشاري المادة بالإدارات التعليمية.

وشددت الوزارة، على مديريات التربية والتعليم، على أن النتيجة لم تعلن للتلاميذ ويتم إضافتها على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لتعلن بالألوان وليس الدرجات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: