حسن عبد الله

البنك المركزي ينشر قرار الرئيس السيسي بتعيين حسن عبد الله قائماً بالأعمال.. وهذه سيرته الذاتية

الوطن المصري – ناريمان عبد الله
أعلن البنك المركزي المصري عبر موقعه الرسمي، عن قرار رئيس جمهورية بتكليف حسن عبد الله، بالقيام بأعمال محافظ البنك المركزي المصري.
وأوضح البنك المركزي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أصدر القرار الجمهوري رقم 376 لسنة 2022، بتكليف حسن عبد الله، بالقيام بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، لمدة عام، اعتبارا من 2022/8/18.
وقال البنك المركزي المصري أن حسن عبد الله، يتمتع بخبرة مهنية متميزة ومرموقة، تمتد لأكثر من 40 عاما، حيث تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية المهمة، حقق خلالها الكثير من النجاحات، حيث كان ضمن الفريق الذي نفذ برنامج الإصلاح المصرفي، مطلع الألفية الحالية.
 وقبل تكليفه بمنصبه الحالي، شغل حسن عبد الله، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو 2021، وكان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، الذي بدأ فيه مسيرته المهنية عام 1982.
وأوضح المركزي أن حسن عبد الله، شغل عضوية مجلس إدارة البنك المركزي، لمدة ثماني سنوات، وكان عضوا بمجلس إدارة البورصة المصرية، كما تولى رئاسة مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونج كونج، وهو مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ” وفاء لمصر”، كما شغل عضوية مجالس إدارات معهد التمويل الدولي (IIF)، والمجموعة الاستشارية الإفريقية لبورصة لندن (LAAG)، ومجموعة بورصة لندن (LSEG)، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، فضلا عن عضويته في مجالس إدارات كبرى الشركات الاستثمارية.
كما كان كان حسن عبد الله، عضوا مؤسسنا في المجلس الوطني المصري للتنافسية، ومؤسسنا لجمعية شباب الأعمال ورئيسا لمجلس إدارتها، كما كان عضوا في مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، وبجانب خبرته المهنية الحافلة، يمتلك حسن عبد الله، خبرة علمية وأكاديمية واسعة، شملت عضويته في هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على مدار 30 عاما، والمجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وحصل حسن عبد الله، على بكالوريوس إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة ذاتها عام 1992.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: