«البحوث الفلكية» تكشف حقيقة الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم

الوطن المصري – عمر خالد

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت هزة بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر ووقع الزلزال في الساعة 7.8 دقائق صباحا بتوقيت القاهرة بالقرب من جزيرة كريت شعر بها عدد من المواطنين بالقاهرة وبعض مدن الدلتا.

وطمأن جاد القاضي، خلال مداخله هاتفية بـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، المواطنين أن الزلزال ليس به أي خطورة على مصر لأنه يبعد عن الحدود المصرية بحوالي 350 كيلو.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أن  الزلزال بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر في شرق المتوسط بتكون التوابع بتعته من 4 إلى 3.5 وأن تأثيرها لا يصل إلى الأراضي المصرية.

وأوضح الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن المدة الزمنية  للزلزال في أغلب الأحيان للبصمة الزلزالية لشرق المتوسط تتراوح ما بين 4 إلى 10 ثواني.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، تسجيل محطات الشبكة القومية للزلازل هزة بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر بالقرب من جزيرة كريت شعر بها عدد من المواطنين ببعض المدن المصرية.

وضربت هزة أرضية بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر سواحل اليونان، وشعر بها سكان القاهرة والإسكندرية وأغلب محافظات شمال مصر، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وقع الزلزال في الساعة 7.8 دقائق صباحا بتوقيت القاهرة، حيث ضرب جزيرة كريت علي ساحل اليونان.

وحدثت الهزة الأوضية على عمق 46 ميل تحت سطح البحر، وعلى بعد 486 ميل من القاهرة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: