الضرائب: الاستمرار في تقديم كافة وسائل التوعية للممولين لمساعدتهم لتقديم إقراراتهم إلكترونيا

الوطن المصري – الاء شوقي

قال ” رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” أنه في ضوء قرار رئيس الوزراء رقم (1426) الصادر بتاريخ 18/4/2022 ، والذي حدد فيه اجازة عيد الفطر المبارك ؛ فقد تقرر مد أجل تقديم الاقرارات الضريبية للأشخاص الاعتبارية ، وإقرار الضريبة على القيمة المضافة ، وإقرار ضريبة كسب العمل ، وكذا نموذج 41 خصم وتحصيل تحت حساب الضريبة ، وذلك كله حتى يوم 8 مايو 2022 ، وذلك طبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه ” إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها ” .

وأكد “عبد القادر” أن ذلك يأتي تنفيذًا للقانون ، وحرصًا من جانب المصلحة على توعية الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا ، ومنها تقديم الاقرار الضريبي ، لافتًا إلى أن خطورة عدم الوفاء بهذه الالتزامات قد يعرض المخالف للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

ودعا ” رئيس مصلحة الضرائب ” كافة الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح .

ومن الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين ، وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات ، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395 .

وقناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

وصفحة المصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

وصفحة المصلحة على انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

وصفحه المصلحه علي تويتر

ويمكن للممولين والمسجلين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لحضور ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي:
[email protected]

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: