الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوفق اوضاعه وفقاً لقانون الاتحادات الجديد

الوطن المصرى – القاهرة – آلاء شوقى

اجتمع اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام للمصريين في الخارج لإقرار التصديق على توفيق أوضاع الإتحاد وفقاً لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الجديد رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ وذلك في الاجتماع المنعقد مساء السبت ٢٨ اغسطس .. هذا وقد اجتمع السادة اعضاء الجمعية العمومية وأقروا بالإجماع تعديلات لائحة النظام الأساسي حتى تتوافق مع القانون الجديد ومع اللائحة الاسترشادية لوزارة التضامن الاجتماعي .

وقال علاء سليم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج ان التعديلات تمت بالتصويت بأغلبية الأعضاء وشملت هذه التعديلات اللجان النوعية للاتحاد إذ يمثل الاتحاد في اللائحة الجديدة عدد (٢٠) لجنة نوعية بدلاً من أربعة فقط ، وأضاف سليم أنه تم إضافة مجلس الأمناء ضمن الهيكل التنظيمي للإتحاد يتيح الفرصة أمام مشاركة مجموعة أكبر من الشخصيات العامه ورؤساء الجاليات والشباب والمرأه لوضع الخطط المستقبلية وخطط الاتحاد العام المستقبلية وخطط الفروع وكذلك إجراء الاستشارات اللازمة .

علاء سليم

وأضاف سليم أن توفيق اللائحة يفتح المجال أمام الأعضاء ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمجلس الإدارة والبدء في العمل وفقاً للقانون الجديد الذي يلبي طموحات السادة الأعضاء .

ومن جانبه أكد المهندس اسماعيل احمد علي أن الاتحاد يسير بخطى جيدة نحو التواصل مع أبناء الجاليات في مختلف أنحاء العالم ، وان تعديل القانون يتيح الفرصة أمام ضخ دماء جديدة من الشباب ، وأن خطة توفيق أوضاع الإتحاد العام للمصريين وفقاً لأحكام قانون ممارسة العمل الأهلي في مصر رقم 149/2019 جاءت إحتراماً لمبادئ الدستور المصري وتأكيداً لسلامة الموقف القانوني للاتحاد العام للمصريين ، وأن اللائحة التي تم التوافق عليها جاءت لتعديل بعض الأحكام والمواد التي تأتي في صالح العضو المنتمي للإتحاد وتحقق مزايا جديدة لم تكن متاحة من قبل .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: