الاتحاد العام للمصريين بالخارج يدشن فرع جديد في لبنان

الوطن المصري- آلاء شوقي

اعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن بداية العمل في فرع لبنان لخدمة الجالية المصرية هناك ، والعمل على تلبية احتياجات الجالية في مختلف المدن اللبنانية خصوصاً بعدما تأثر المصريون هناك بالوضع الإقتصادي الذي تشهده الدولة اللبنانية مما يزيد من الإعباء المالية والاجتماعية على ابناء مصر في لبنان لذلك وبعد عدة لقاءات واجتماعات استمرت اكثر من سبعة شهور فقد تم التوافق واختيار الهيكل التنظيمي للاتحاد العام للمصريين في لبنان من كل من :
– المهندس/ توفيق حلمي          الرئيس الشرفي
– الدكتور / احمد ياقوت               رئيس مجلس الادارة
– عصام السرسي          نائب الرئيس
– عماد عطية النويهي    الأمين العام
–  خالد الشربيني           أمين الصندوق
– محمد احمد الجنيدي        عضو
– يوسف عبد السلام نور     عضو
– علي محمد جوزو             عضو
‘ السيد سعيد البيلي          عضو
– فؤاد عطية السملاوي      عضو
–  جورج رمسيس اسحاق   عضو

وقد أفاد المهندس اسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج من القاهره أن فرع لبنان هو أحدث فروع الاتحاد وأن القيادات المختارة من أفضل أبناء الجالية هناك ويعملون في خدمة أبناء الجالية من قبل تكوين الاتحاد .
وأضاف م. توفيق حلمي الرئيس الشرفي ورئيس رابطة الجالية المصرية في لبنان أن الانضمام للاتحاد كجهه مصرية معتمدة خاضعة للرقابة والتفتيش عليها يجعل كل ابناء الجالية حريصين ايضا على نجاح فرع الاتحاد في لبنان .

وأشار د. أحمد ياقوت أن الجالية في لبنان تحتاج إلى من يدير شئونها خصوصا مع تغير الحياة اليومية في لبنان بعد أزماته الاقتصادية ، وقد أكد هذا المعنى أيضاً عصام السرسي الذي أكد أن مجلس إدارة فرع لبنان قد تعاهدوا جميعاً فيما بينهم على بذل الغالي والنفيس من أجل رفعة أبناء الجالية وإحساسهم بالأمان الاجتماعي وتلبية كافة احتياجاتهم والتوعية بقضايا الوطن  .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: