رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر

الاتحاد الأوروبي يوزع 500 كرتونة مواد غذائية على فقراء الفيوم والمنيا

كتب – خالد المصرى

ساهم الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع روتارى مصر وجمعية الأورمان وغيرهم من الشركاء المحليين، فى “مبادرة ستين يوما غذاء” لدعم 1000 أسرة مصرية من الأسر الأكثر احتياجا، التى تضررت جراء جائحة فيروس كورونا، بمبلغ 85 ألف جنيه مصرى.

وأوضح الاتحاد الأوروبى، أن المساهمة تتمثل فى توزيع 500 كرتونة من المواد الغذائية على القرى الأكثر احتياجا فى محافظتى الفيوم والمنيا.

وقال السفير إيڤان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر: “شارك الاتحاد الأوروبى فى هذه المبادرة التى تسعى إلى تخفيف العبء الاقتصادى عن بعض الأشخاص الأكثر احتياجا، بمن فيهم العمالة اليومية غير المنتظمة، ممن توقف عملهم خلال تفشى جائحة فيروس كورونا، تضامنا مع الشعب المصرى”.

وأطلقت المنطقة الروتارية 2451 برئاسة محافظها الدكتور شريف والى “مبادرة 60 يوم غذاء”، لتوزيع 4000 كرتونة مواد غذائية؛ لتلبى احتياجات أكثر من 1000 أسرة مصرية من الأسر الأكثر احتياجا ممن تضرروا اقتصاديا من جائحة فيروس كورونا، وذلك على مدار شهرين كاملين متضمنين شهر رمضان المبارك.

كما استهدفت عملية توزيع المواد الغذائية خلال “مبادرة 60 يوم غذاء” التى يدعمها الاتحاد الأوروبى بعض القرى الأشد فقرًا، والأكثر احتياجًا فى عدة محافظات مصرية.

وتضافرت جهود كل من الاتحاد الأوروبى وجمعية الأورمان مع الروتارى، حيث تولوا عملية التوزيع والتنسيق لضمان أفضل نتائج للتعاون والتنسيق بين منظمات المجتمع المدنى ومعًا، وبين لجنة خدمة المجتمع فى المنطقة برئاسة علا النورى التى أكدت أن الصناديق وُزعت على المحتاجين والمحرومين، بمن فيهم العمالة اليومية غير المنتظمة ممن تضرروا جراء جائحة كورونا، وذلك بالتعاون مع نوادى الروتارى وجمعية الأورمان، وبدعم من الاتحاد الأوروب فى مصر.

وأضافت علا النورى أن المبادرة شارك فيها 30 ناديًا من أندية الروتارى، بإجمالى تبرعات 720 ألف جنيه قيمة 4000 كرتونة تكفى احتياجات أكثر من 1000 أسرة مصرية تمثل نحو 5000 آلاف شخص على مدار 60 يومًا.

ووُزِعَت الـ 4000 كرتونة على النحو التالى: 350 كرتونة فى قرية الحمراوين بالغردقة، و1100 كرتونة على الأسر الأكثر حرمانًا فى قرية الأمير بالأقصر والقرى المجاورة بالشغب وكرم الحاجة، و500 كرتونة فى نزلة السمان بالجيزة، و1000 كرتونة فى قرية الريان بالفيوم، و500 كرتونة فى قرية الصف بالجيزة وأخيرا – فى اليوم الثالث – وُزعت 350 كرتونة فى العياط بالجيزة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: