الإتربى

الإتربي : البنوك جاهزة لتنفيذ مبادرة الرئيس للتمويل العقاري الجديدة

الوطن المصري :فتحى السايح وناريمان عبد الله
أكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس إتحاد بنوك مصر جاهزية البنوك العاملة بالسوق المصرية ، ومنها بنك مصر ، لتنفيذ مبادرة التمويل العقاري الجديدة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي البنك المركزي بإطلاقها لتمويل إسكان محدودي ومتوسطي الدخل.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه البنك المركزى ، أمس الأحد ، ببلورة مبادرة لتمويل محدودى ومتوسطى الدخل بعائد 3% ولآجال تصل إلى 30 عاماً.
وبحسب الإتربي ، فإن البنوك تنتظر صدور التعليمات والأطر التنفيذية للمبادرة من البنك المركزي ، لافتا إلى أن سعر الفائدة في تلك المبادرة يعد الأقل تاريخيا على الإطلاق.
أشار رئيس اتحاد بنوك مصر ، في مداخلة تليفزيونية له مساء امس الأحد ، ، إلى أن البنوك لها خبرة كبيرة في هذا الشأن ، حيث تقوم بالفعل بمنح هذا التمويل منذ عدة سنوات ، ونشطت فى هذا الأمر منذ إطلاق المبادرة الأولى للتمويل العقاري عام 2014 ، مؤكدا عدم وجود تعثر فى سداد تلك التمويلات من جانب العملاء.
وفيما يتعلق ببنك مصر ، قال الإتربي إن حجم محفظة التمويل العقاري لدى البنك ضمن المبادرة الأولى التي أطلقها البنك المركزي تصل حاليا لنحو 7.6 مليار جنيه.
أشار الإتربي إلى أن مبادرة التمويل العقاري الأولى ساعدت كثيرا فى اجتذاب عملاء كثيرين جددا للبنوك ، وهو ما ساهم بدوره فى زيادة الشمول من نحو 15% إلى 52% حاليا.
أكد الإتربي حرص البنك المركزي والقطاع المصرفي على دعم محدودي الدخل وتتقديم جميع أوجه المساعدة لهم.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: