الأهلي يتألق.. ويهزم بيراميدز بفضل تغييرات القمصان

الوطن المصرى – رامى جوهر

في واحدة من المباريات الممتعة بعد فاصل من عك كروى علي مدار أكثر من 6 مباريات قدم المارد الأحمر الليلة عرضا مقبولا ونجح الأهلى في تحقيق فوز غال وثمين على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في دور الـ8 لكأس مصر من نسخته الماضية، ليضرب موعدا مع بتروجت في الدور قبل النهائي للبطولة .

أحرز هدف المباراة طاهر محمد طاهر في الدقيقة 18 من ضربة رأس متقنة ، فشل شريف إكرامى حارس بيراميدز في التعامل معها ، وفى الوقت بدل الضائع يحرز حسام حسن الهدف الثانى للمارد الاحمر ، وفى الدقيقة الأخيرة يحرز رمضان صبحى الهدف الوحيد لبيراميدز من ضربة جزاء . 

وقد كان لتغييرات المدير الفنى المؤقت للأهلي سامى قمصان الفضل في هذا الأداء الرجولى الذي افتقده الأحمر علي مدار عدة مباريات وفاز بالمباراة ووصل للدور قبل النهائى .

تشكيل الفريقين

يضم تشكيل الأهلي كلاً من: محمد الشناوي، محمود وحيد، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني، أليو ديانج، عمرو السولية، أحمد كوكا، أفشة، طاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.

بينما جاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي 

خط الدفاع: علي جبر – أسامة جلال – أحمد فتحي – حسين السيد 

خط الوسط: عبد الله السعيد – نبيل دونجا – إسلام عيسى – رمضان صبحي – وليد الكرتي  

خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف 

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

أحمد الشناوي – إيريك تراوري – أحمد توفيق – إبراهيم توريه – عبد الله مجدي – أحمد سامي – محمود صابر – محمد الجباس – هشام محمد 

وخرج من قائمة المباراة، لاعب الوسط محمد صادق، والمهاجم الجنوب أفريقي فخري لاكاي

الشوط الأول

بدات المباراة بهجوم من كلا الفريقين ولم ينتظر اللاعبين فترة جس النبض وضغط لاعبو بيراميدز ودانت لهم السيطرة وفى الدقيقة 12 كاد عبد الله السعيد يحرز اول أهداف اللقاء عندما استلم كرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية علت العارضة بقليل .

فى الدقيقة 18 ينجح طاهر محمد طاهر من إحراز هدف التقدم للفريق الأحمر من ضربة ركنية ارتقى لها لاعب الأهلى ووضعها برأسه، وفشل شريف إكرامى حارس بيراميدز فى التصدى لها.

في الدقيقة 25 يقوم لاعبو بيراميدز بمحاولة هجومية بتمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن فخر الدين بن يوسف من ترويضها بشكل جيد ثم سدد مقصية خلفية ضعيفة نسبيا وضعت الكرة سهلة في أحضان الحارس محمد الشناوي.

يحاول لاعبو بيراميدز الضغط على لاعبى الأهلى بغية إحراز هدف التعادل دون جدوى ، في المقابل يعتمد لاعبى الأهلى عبى الهجمات المرتدة التي مثلت خطورة على مرمى الفريق السماوى .

يجرى بيراميدز أولى تغييراته في الدقيقة 33 بخروج حسين السيد للإصابة ويحل بدلا منه احمد سامى ، وفى الدقيقة 34 ركلة ركنية للنادي الأهلي نفذها محمود وحيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

تهدا المباراة بعض الشئ لمدة دقيقتين ، ينشط بعدها لاعبو بيراميدز خاصة الثنائى عبد الله السعيد ورمضان صبحى ومن امامهم إسلام عيسى ، في الدقيقة 39 تسديدة قوية من إسلام عيسى من داخل منطقة جزاء النادي الأهلي تصدى لها محمد الشناوي بنجاح وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

فى الدقيقة 40 ركلة ركنية لبيراميدز على يمين مرمى الأهلي، نفذها عبد الله السعيد بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى رمية تماس من الجانب العكسي لملعب المباراة ، بعدها بدقيقة يقوم إسلام عيسى  بإختراق منطقة جزاء الأهلي من الجبهة اليمنى لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاع القوي لأحمد نبيل كوكا لتتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

تمر الدقائق المتبقية عبارة عن كر وفر بين الفريقين حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق الأهلى على بيراميدز بهدف مقابل للاشئ .

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى بالتغيير الأول للأهلى بنزول صلاح محسن بدلا من محمود وحيد ، وفى الدقيقة 47 تسديدة أرضية قوية عن طريق فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

في الدقيقة 50 ركلة ركنية لبيراميدز على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها عبد الله السعيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع من أمام المرمى بعيدا عن مناطق الخطورة ، بعدها بدقيقة محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة بإتجاه محمد شريف المنطلق بشكل منفرد بالمرمى من داخل منطق الجزاء لكنه مرر الكرة بشكل غريب وغير متقن بعيد عن زميله صلاح محسن ليتدخل الدفاع سريعا ويتمكن من إبعاد الكرة.

في الدقيقة 52 محاولة هجومية لبيراميدز بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد فتحي إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر تجاه المرمى لتصطدم بالعارضة العلوية وتتحول إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 60 محاولة هجومية خطيرة لبيراميدز بعد خطأ من ياسر إبراهيم في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء ، نجح لاعبي بيراميدز في استخلاص الكرة وتمريرها لفخر الدين بن يوسف الذي سدد كرة مباشرة تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

في الدقيقة 69 ركلة ركنية لبيراميدز على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها عبد الله السعيد بعرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى حدود المنطقة لتجد متابعة من إسلام عيسى بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس محمد الشناوي

يمتلك لاعبو بيراميدز الكرة تماا ويضغط لاعبوه في الوقت الذى مال فيه لاعبو الأهلى للدفاع بكل قوة ويجرى تاكيس جونياس المدير الفني لبيراميدز تغييرين بنزول إبراهيم توريه بدلا من دونجا ، واريك تراورى بدلا من فخر الدين بن يوسف ، يقوم بعدها سامى قمصان المدير الفني للأهلى بإجراء تغيرين نزول حسام حسن بدلا من محمد شريف ،وكريم فؤاد بدلا من محمد هانى ، وزياد طارق بدلا من طاهر محمد طاهر .

يضغط لاعبو بيراميدز في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء من أجل إدراك هدف التعادل بدون جدوى بفضل تألق ثنائى الدفاع الأهلاوى رامى ربيعة وياسر إبراهيم ، وبالرغم من المحاولات التي قام بها عبد الله السعيد ورمضان صبحى والتغييرات التي اجراها المدير الفني لبيراميدز إلا أن لاعبو الفريق السماوى فشلوا في الوصول لمرمى محمد الشناوى وفى الوقت بدل الضائع ينجح حسام حسن من إحراز الهدف الثانى للمارد الأحمر من انفراد كامل بشريف إكرامى يسدد الكرة قوية تسكن الشباك معلنة عن الهدف الثانى للأهلى  ، وفى الدقيقة الاخيرة يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لبيراميدز يتصدى لها رمضان صبحى ويضعها قوية فى مرمى محمد الشناوى يطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الأهلى على بيراميدز بهدفين مقابل هدف . 

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: