الأهلي والزمالك .. قمة السلام

الوطن المصري – عمر خالد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب السلام ، عندما يلتقي الأهلي و الزمالك ، في تمام الساعة الثامنة مساءً ، ضمن الجولة الـ20 المؤجلة من بطولة الدورى المصري.

«ترتيب الفريقين

يحتل الزمالك المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة حقق خلالها الفوز في 14 لقاء والتعادل في مواجهتين ، وتجرع مرارة الهزيمة في أربعة مباريات ، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة ، بما خاض 17 مباراة فقط ، حقق خلالها الفوز في 12 مباراة والتعادل في أربعة مواجهات ، وتلقي الهزيمة في لقاء وحيد.

«تاريخ لقاءات القمة»

التقى فريقا الأهلي والزمالك من قبل في 123 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز، نجح المارد الأحمر في الفوز بـ47 مباراة، بينما فاز أبناء ميت عقبة في 27 مباراة، وحسم التعادل 49 مباراة.

و سجل لعبو الشياطين الحمر 157 هدفًا، بينما سجل لاعبو الفارس الأبيض 105 هدف.

«الخبرة والكفاءة خارج الخطوط»

يقود فريق الزمالك المخضرم البرتغالي جوسفالدو فيريرا الملقب بالبروفيسور ، الذي عاد مؤخراً لقيادة الملكي بعد ولاية أولي نجح خلالها بي التتويج بثنائية الدوري والكأس ، بينما يحمل الأهلي طموحاته مع الكفاءة الجديدة بقيادة سلمي قمصان الذي تولي المهمة مؤقتاً بعد رحيل الجنوب أفريقي موسيماني.

«ماذا يريد الأهلي من اللقا

يسعي الأهلي في تحقيق الفوز على الزمالك،  من أجل الاقتراب من الزمالك وتقليل الفارق مع القلعة البيضاء،  وتحقيق نتيجة ايجابية تحت قياده سامي قمصان.

«كيف يفكر الزمالك في المباراة»

يدخل الزمالك القمة بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بحثا عن تحقيق الفوز من أجل الابتعاد بصدارة الدوري وتوسيع الفارق مع غريمة التقليدي، وحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين وعلاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها في مباراة القمة.

بينما يدخل الزمالك المباراة من اجل الفوز، والابتعاد بصدارة جدول الترتيب .

«ظروف المباراة»

تقام المباراة في ظروف صعبة علي الكرة المصرية في ظل الإخفاقات التي شهدتها الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة ، فبعد عدم تأهل المنتخب الأول الي نهائيات كأس العالم ومن بعدها سوء الأداء والنتائج وتعديلات جديدة في الجهاز الفني ، بجانب فشل الأهلي في الحفاظ علي لقب الأميرة الأفريقية ، مما يشير إلي تعرض اللاعبين الدوليين في الفريقين لحالة نفسية تحتاج إلي تعامل جيد معها حتي تخرج مباراة القمة بمستوي متميز.

«غيابات القطبين»

يغيب عن الزمالك عدد كبير من اللاعبين هم محمد أبوجبل وطارق حامد للإصابة وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح وحازم إمام لعدم الجاهزية، ومحمود علاء للإيقاف، و سيف الدين الجزيري ورزاق سيسيه لأسباب فنية.

بينما يغيب عن الأهلي كلا من المالي اليو ديانج ، علي لطفي، محمد عبد المنعم، لويس ميكيسوني، أكرم توفيق، عمار حمدي بسبب الإصابة.

«قائمة الأبيض»

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كل من، محمد عواد و السيد عطية ومحمد عبد الغني و محمود حمدي “الونش” و محمد طارق و حسام عبد المجيد و عبد الله جمعة و محمد عبد الشافي و إمام عاشور و محمد أشرف “روقا” و يوسف “أوباما” وإسلام جابر و محمد أوناجم و محمود عبد الرازق “شيكابالا” و أشرف بن شرقي و أحمد سيد “زيزو” و أيمن حفني و سيف جعفر و سيد عبد الله “نيمار” و يوسف أسامة و عمر السعيد.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: