الأهلى والرجاء..أحداد على رأس التشكيل المتوقع لبطل المغرب بالسوبر الأفريقي

الوطن المصري – عمر خالد

يلتقي الأهلي المصري مع نظيره الرجاء المغربي مساء اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة لتحديد الفائز بالنسخة الـ30 من كاس السوبر الافريقي.

مبارة الاهلي والرجاء تقام على الملعب المونديالي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة ، وسيتم نقل المباراة على قناة “بي إن سبورتس 1”.

وبحسب موقع البطولة المغربية فإن التشكيل المتوقع للرجاء أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي كالتالي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبدالإله مدكور – محمد الناهيري – جمال حركاس – مروان هدهودي.

خط الوسط: عمر العرجون – زكرياء الوردي – عبدالإله الحافيظي.

خط الهجوم: محسن متولي – محمود بنحليب – حميد أحداد.

يراهن الرجاء على أخذ ثأر نادي نهضة البركان الذي تلقى هزيمة بثنائية نظيفة أمام المارد الأحمر بنسخة السوبر الإفريقي الأخيرة، بالإضافة إلى الرغبة في حصد اللقب الثالث بتاريخه، بينما يسعى الأهلي للحفاظ على لقبه القاري وحصد “السوبر الإفريقي” الثامن في تاريخه.

ورصدت إدارة الرجاء مكافأة مالية كبيرة حال الفوز على الأهلي في البطولة، بالإضافة إلى انضمام أنيس محفوظ رئيس الرجاء لبعثة الفريق في الدوحة، من أجل دعم اللاعبين معنويا والوقوف بجانبهم قبل المباراة.

من جانبه، أكد مارك فيلموتس، المدير الفني لفريق الرجاء المغربى، على جاهزية اللاعبين لخوض المواجهة الحاسمة أمام النادى الاهلي، على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وقال فيلموتس في تصريحاته بالمؤتمر الصحفى للمباراة والذى نشره الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”: “توليت المهمة منذ ستة أسابيع فقط. كنت أتمنى استعدادًا أفضل، لكن يجب أن نتعامل مع الوضع. نحن جاهزون لكل شيء، وأنا أعلم جيدًا المسؤولية التي تنتظرنا”.

وأضاف مدرب الرجاء “نواجه فريقا جيدا للغاية في مباراة حاسمة. لكن لدينا فرصة كبيرة للفوز باللقب”، موضحا “لقد خضنا مباريات صعبة في الدوري المحلي، لكننا الآن هنا ، وعلينا أن نفوز”.

واختتم فيلموتس تصريحاته قائلا “تحدثت مع لاعبي المنتخب الوطني وطلبت منهم وضع كأس العرب وراءهم والتركيز على مباراة كأس السوبر والفوز باللقب”.

 وتأهل الأهلي إلى كأس السوبر الأفريقي 2021 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة معززاً رقمه القياسي، بفوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي أقيم بالدار البيضاء، المغرب، في يوليو الماضي.

ومن جانبه توج الرجاء بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه في يوليو الماضي، بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في كوتونو، بنين.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر نادٍ تتويجاً بلقب السوبر الأفريقي، بعد أن حققها 7 مرات من أصل 9 نهائيات خاضها، آخرها في مايو الماضي بالفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين بالدوحة.

فيما يشارك الرجاء في كأس السوبر للمرة الرابعة، وسبق له الفوز باللقب مرتين، آخرهما في 2019 بالفوز على الترجي التونسي بهدفين لواحد في الدوحة أيضاً.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: