البنك الأهلى المصرى

“الأهلى المصرى” يتصدر مؤشر بزنس نيوز للتكنولوجيا ..والأكثر إنفاقاً فى المسئولية المجتمعية

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

تصدر البنك الأهلي المصري مؤشر بزنس نيوز للتكنولوجيا وهو ثالث مؤشرات بزنس نيوز الرئيسية التى يتكون منها مؤشر بنك العام بعد النمو والكفاءة. واستمر البنك فى حصد سياسته بالتوسع فى خدماته التكنولوجية إضافة إلى امتلاكه أكبر عدد من الصرافات الآلية فى القطاع مقارنة مع عدد الفروع بمعدل 9 صرافات مقابل كل فرع، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه. كما جاء البنك ثانيا على المؤشر الفرعى للخدمات الرقمية بعد بنكى التجارى الدولى ومصر اللذين تقاسما صدارة هذا المؤشر، إضافة إلى امتلاكه أكبر عدد من قنوات التواصل مع العملاء فى القطاع، وهو ما عوض المركز المتأخر نسبيا للبنك على مؤشر الإنفاق على التكنولوجيا من إجمالى الإنفاق الاستثمارى CAPEX حيث حل سادسا بمعدل 34%.
وجاء بنك كريدى أجريكول فى صدارة مؤشر الإنفاق على التكنولوجيا بمعدل 58% من الإنفاق الاستثمارى للبنك ليعكس رغبة البنك فى توسيع تقديم خدماته عبر الوسائل الرقمية، وهو ما وضعه ثالثا على مؤشر بزنس نيوز للتكنولوجيا بعد التجارى الدولى الثانى والأهلى المصرى الأول.
كما تصدر البنك الأهلي مؤشر بزنس نيوز للبنوك الأكثر إنفاقا على المسئولية المجتمعية، وأنفق البنك نحو 19.9% من صافى أرباحه العام الماضى على المسئولية المجتمعية، ويعادل ذلك 2.6 مليار جنيه وهو ما يزيد على كامل أرباح بنك الإسكندرية على سبيل المثال، ويعكس ذلك الاعتماد الكبير من الحكومة على البنوك المملوكة لها فى تنفيذ برامج لتحسين الخدمات المقدمة للمجتمعات المحلية. ويظهر ذلك أيضا على حجم ما قدمه بنك حكومى آخر هو بنك مصر الذى أنفق 13.4% من أرباحه ليحتل المرتبة الثانية فى مؤشر المسئولية المجتمعية. وأنفق المصرف المتحد 5.5% من أرباحه على المسئولية المجتمعية ليحل فى المرتبة الثالثة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: