الأمن الوطنى يحبط عملية إرهابية لخلية داعشية بالسويس .. التفاصيل مثيرة

الوطن المصرى – علاء سعد

نجح جهاز الأمن الوطنى فى انقاذ البلاد من عملية إرهابية كانت تستعد خلية تنتمى لتنظيم داعش الإرهابى القيام بها بمدينة السويس لولا عناية الله ويقظة رجال الأمن الوطنى ، حيث تمكن رجال الجهاز بالسويس من القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش، مرتبطة بالتنظيم فى  سيناء، قبل قيامهم من تنفيذ عملية إرهابية بالسويس.

وتمكن ضباط جهاز الأمن الوطن، من ضبط ثلاث أعضاء بخلية داعش بالسويس وهم، ” م . م ” و ” ح . ك ” و ” م . ك “.

وقام ضباط الأمن الوطنى بضبط مستندات  ووثائق تؤكد انتماء المتهمين المضبوطين إلى تنظيم داعش.

وحررت محاضر بضبط المتهمين وتم نقلهم إلى النيابة العامة بالسويس للتحقيق معهم.

وقد أكدت تحقيقات النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامى العام لنيابات السويس فى قضية ضبط خلية داعش أن المتهمين أعضاء التنظيم انضموا لتنظيم داعش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، وقاموا بجانب الاتصال بقيادات التنظيم خارج مصر، وبالاتصال أيضا بتنظيم داعش فى شمال سيناء، وتلقى تعليمات من التنظيم بسيناء للاستعداد لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد.

وكشفت التحقيقات مع المتهمين بالنيابة العامة، أن زعيم خلية داعش المضبوطة بالسويس هو المتهم “مروان . م” الذى كان حلقة الوصل بالاتصال بتنظيم داعش خارج مصر، ثم قام بضم أعضاء جدد إلى التنظيم من بينهم المتهمين المضبوطين بالقضية بالسويس الذى تمكن ضباط جهاز الأمن الوطنى من ضبطهم هم وزعيمهم.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين المضبوطين بخلية داعش بالسويس هم، زعيم الخلية “مروان . م” وأعضاء الخلية ” ح . ك ” و ” م . ك “، وانه يوجد متهمون آخرون مطلوبين ضبطهم، وان أجهزة الأمن بالسويس حاليا تلاحقهم للقبض عليهم.

وقدم جهاز الأمن الوطنى بالسويس بتقديم التحريات المبدئية عن الخلية المضبوطة إلى النيابة العامة بالسويس، وأكدت التحريات اعتناق أعضاء الخلية لفكر تنظيم داعش وقيامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة القادمة.

كما قام جهاز الامن الوطني بالسويس بتقديم أحراز قضية ضبط خلية داعش إلى النيابة العامة بالسويس، وضمت الأحراز مستندات ووثائق خاصة بأعضاء خلية داعش بالسويس، وكيفية اتصال أعضاء الخلية بالمحافظة مع أعضاء تنظيم داعش خارج مصر وفى سيناء.

وأوضح المتهمون بتحقيقات النيابة العامة، أن جميع أعضاء الخلية المضبوطة مقيمين داخل محافظة السويس، وأنهم تخرجوا من الجامعات خلال الفترة الماضية فى مصر، ثم قاموا بعد التخرج من الجامعات بالانضمام إلى تنظيم داعش.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: