أفريقيا ضيعت حلم محمد صلاح في الفوز بالكرة الذهبية .. والريال طمعان في الفرعون

الوطن المصري – عمر خالد

سلطت تقارير صحفية الضوء على أرقام المحترف المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول مع الريدز هذا الموسم قبل مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 وبعدها.

وأعدت صحيفة this is anfield الإنجليزية تقريرا عن أرقام صلاح قبل وبعد أمم إفريقيا 2021 .

المباريات: 26 (2252 دقيقة)

الأهداف: 23

هدفًا في المباراة الواحدة: 0.88

تمريرات: 9

تمريرات في كل مباراة: 0.35

عدد المباريات: 21 (1503 دقيقة)

الأهداف: 7

أهداف في المباراة الواحدة: 0.33

تمريرات حاسمة: 6

تمريرات في كل مباراة: 0.28

وقالت الصحيفة بأنه لا يمكن إنكار الإحصائيات المتعلقة بعودة صلاح قبل كأس الأمم الأفريقية مقارنة بأرقامه بعد المنافسة حتى أنه لعب خمس مباريات أقل.

وأضافت أنه من بعض النواحي ليس من المستغرب النظر في الخسائر العقلية والعاطفية والجسدية التي تعرضت لها بلاده خلال كأس الأمم الأفريقية وخسارة كأس العالم أمام السنغال.

وفي سياق اخر أثار فشل فريق ريال مدريد الإسباني، في إنهاء صفقة إيرلينج هالاند نجم نادي نادي بوروسيا دورتموند، وتردد أنباء بتوقيعه لمانشستر سيتي، ردود أفعال متباينة بين مشجعي الميرينجي، ما بين تساؤلات كثيرة حول من هو بديل هالاند في الفريق الملكي؟

يذكر أنه أغلق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الباب في وجه العديد من الأندية الكبرى التي حاولت التعاقد مع النجم النرويجي، وفي مقدمتها ريال مدريد، وسينضم اللاعب لكتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا بدايةً من الموسم المقبل.

نجح الفريق السماوي في الاتفاق على ضم اللاعب، وأبلغ إدارة دورتموند بأنه سيدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والتي تبلغ 75 مليون يورو، على أن يدفع المبلغ على دفعة واحدة فقط.

وكشفت شبكة جول الإسبانية عن الأسباب التي أدت إلى فشل ريال مدريد الإسباني، الذي كان من أبرز المصارعين على الحصول على توقيع هالاند، في التعاقد مع النرويجي في الصيف المقبل.

يرجع السبب الأول إلى التكلفة الباهظة للغاية للصفقة، وبجانب ذلك ثارت الشكوك داخل النادي الملكي بشأن سجل إصابات النجم النرويجي، مع وجود شكوك أخرى حول إمكانية اندماجه وملائمته للفريق الأبيض.

وترى الشبكة الإسبانية أن هناك سبباً آخر يرجع لوجود تردد من جانب السفاح النرويجي لقبول فكرة أن يكون ظل كيليان مبابي، نجم باريس الحالي الذي سينضم بنسبة كبيرة للريال في صفقة مجانية، ولهداف الميرينجي الحالي كريم بنزيما.

الأسباب التي ذكرتها جول إسبانيا لم تختلف عما أوردته صحيفة ماركا المدريدية كثيراً؛ حيث ترى “اليومية الإسبانية” أن الريال لم ينجز الصفقة بسبب قيمتها المالية مع تركيز الإدارة على صفقة مبابي، والحالة الفنية العالية لبنزيما، مع منافسة مانشستر سيتي القوية في الصفقة.

تشير التقارير إلى أن الملكي بعد إخفاقه في الحصول على توقيع هالاند، سيتجه بكل قوته إلى صفقات من العيار الثقيل، تعوض هذا الإخفاق، وترضي الجماهير المتشوقة لموسم أكثر قوة وصفقات تحافظ على مستوى الفريق الذي يتربع هذا الموسم على قمة الدوري الإسباني.

ربطت تقارير بين النادي الملكي وأسماء ثقيلة، على مستوى العديد من الأندية، مثل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان؛ حيث كشفت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أن ريال مدريد يستهدف ضم مبابي في الميركاتو المقبل، وحدد مبلغ 280 مليون يورو لإقناع باريس بالتخلي عن نجمه، ليكون أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

كما وضعت صحف إنجليزية اسم النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن المرشحين للعملاق الإسباني، ليتم التعاقد معه ويصبح النجم الجديد للريال، خاصة في ظل تردد أنباء عن عدم اتفاق صلاح مع الريدز حول القيمة المادية لتجديد عقده.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن نادي ريال مدريد قد يحول راداره ناحية نجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في موسم الانتقالات الصيفي المقبل، خاصة بعد فشله في إتمام صفقة هالاند، أو حال فشله في الفوز بـ كيليان مبابي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: