«الأرصاد» تكشف أماكن سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة

الوطن المصري – عمر خالد

تشهد البلاد خلال الساعات القادمة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنّه من المتوقع أن تشهد عدة مناطق أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت  هيئة الارصاد الجوية أنّ الشبورة المائية الكثيفة تتكون في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وكشفت الهيئة عن أماكن سقوط الأمطار، حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة وتكون هناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأكد الخبراء أنه يسود غداً الجمعة طقس مائل للبرودة ويكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن طقس السبت، فمن المتوقع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: