الأرصاد: تحرك المنخفض الجوى لشرق البلاد.. وأمطار رعدية خلال ساعات| صور

الوطن المصري – عمر خالد

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن تحرك المنخفض الجوى إلى الشرق، ذلك وفقاً لصور الأقمار الصناعية، ونماذج الطقس، وتتحرك السحب الممطرة والرعدية حيث دخلت الى مدينة السلوم الآن، ويتوقع الخبراء دخول مزيد من هذه السحب المتواجدة على شمال شرق ليبيا الى السلوم خلال الساعات القادمة.

وأفاد خبراء الأرصاد، أنه تنتشر السحب المنخفضة والمتوسطة، على أغلب المناطق، شمال البلاد، باتجاه محافظة مطروح، من الشمال إلى الجنوب، وأيضا السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة، ومدن القناة وشمال ووسط سيناء،ولكنها سحب متقطعة وربما يسقط منها بعض الأمطار المتفرقة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن غدا الثلاثاء تسقط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الغربية، في السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية.

وأفاد الخبراء، أنه من المتوقع أيضا، سقوط أمطار متوسطة ورعدية على مناطق من شمال الوجه البحرى، والأمطار على السواحل الشرقية تكون خفيفة.

ويتوقع الخبراء، أن تصل الأمطار خفيفة لمحافظات جنوب الوجه البحرى، وقد تمتد خفيفة، وغير مؤثرة، على القاهرة، إلى أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة، ضعيفة واحتمالية حدوثها 20٪.

كما تظهر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: