«الأرصاد» تحذر من نشاط للرياح.. وتوجه نصائح هامة للمواطنين

الوطن المصري – عمر خالد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تم التنويه منذ بداية هذا الأسبوع، إلى عدم استقرار الاحوال الجوية  بالبلاد، مشيرة إلى أن هذه الحالة تبدأ من اليوم الخميس.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا «الصباح المُذاع» على قناة «إكسترا نيوز»، أن سبب هذه الحالة هو وجود منخفض متعمق في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط .

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم يشهد نشاط للرياح، تصاحبها الرمال والأتربة، حيث تكون سرعة الرياح تتراوح بين 40 و50 كيلومترا في الساعة، مشيرة إلى أن ذلك بالإضافة إلى تكاثف  السحب المنخفضة  والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، مثل: مطروح، والإسكندرية، والسلوم، وشمال الدلتا، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، ويصاحبها فرص لسقوط الامطار  المتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية، وقد يصاحبها سقوط الثلوج أيضاً.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه مع غياب الشمس وقدوم الليل، تبدأ السُحب تتكاثف أيضاً على القاهرة الكُبرى، وجنوب الدلتا، ومدن القناة، وقد تكون متوسطة أو رعدية.

ونصحت منار غانم قائدي المركبات والمسافرين علي الطرق القيادة بهدوء تام واتباع كافة تعليمات المرور.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الاقتراب من أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وألواح الإعلانات المعدنية الموجودة في الشوارع، وأشارت إلي أنه يجب علي المواطنين ارتداء الملابس الشتوية التقيلة خاصة في ساعات الليل واتباع النشرة الجوية باستمرار.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: