الأرصاد: تحذر من عدم استقرار الطقس وأمطار غزيرة

الوزطن المصري – عمر خالد

أكد خبراء  الارصاد الجوية ، أن نماذج  الطقس  تتوقع منظومة شتوية قوية لمثل هذا الوقت من العام، في بلاد الشام والعراق ومصر، بحلول منتصف الشهر الحالي.

وأضاف خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع انتقال جزء بارد جداً من الرياح القطبية صوب الشرق الأوروبي خلال منتصف الشهر الجاري، تزامنا مع نشاط ملفت للمرتفع الأزوري الذي سينتقل ليتمركز غرب ووسط أوروبا بصورة مؤقتة، تسمح باندفاع بارد جداً صوب الأراضي التركية.

وأوضح الخبراء، أن هذه المنظومة ستسمح بتسرب رياح باردة صوب الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ليتشكل على إثرها حالة جوية مركبة من منخفض جوي، بالإضافة لحالة عدم استقرار تتساقط على إثرها الأمطار الغزيرة في حال صدقت التوقعات على مختلف المناطق.

وأكد خبراء هيئة الارصاد الجوية ، أن البلاد تشهد استمرار حالة الاستقرار في الأحوال الجوية التي تعم جميع أنحاء البلاد، حيث تتكون  الشبورة المائية في الصباح الباكر؛ خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة.

وأفاد الخبراء أنه تتفاوت درجات الحرارة بشكل كبير، حيث ترتفع خلال فترة النهار وتنخفض خلال فترة الليل، ليسود طقس مائل للبرودة ليلا.

وقدمت الهيئة نصائح ضرورية خلال هذه الفترة، قائلة: “يرجى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، ويجب ارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: