زجاجة المياة حياتك ..استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد

الوطن المصري – عمر خالد

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، حتى يوم السبت القادم، ليسود طقس شديد الحرارة علي معظم الأنحاء حار على السواحل الشمالية نهارًا، يكون معتدل ليلا بكافة الأنحاء.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، فإن فترات سطوع الشمس يزداد الإحساس بحرارة الطقس على البلاد نهارًا، خلال اليوم الخميس وغداً الجمعة، موضحًا أن ذروة الموجة شديدة الحرارة يوم السبت ثم تنخفض درجة الحرارة نسبيًا.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض للأشعة الشمس المباشرة، وارتداء الملابس القطنية.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تم التنويه بتواجد موجة شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف “شاهين”، في مداخلة تلفزيونية: “الموجة الحارة تعد أكثر موجة حارة نشهدها، ومازلنا في فصل الربيع وفصل الصيف يبدأ في 21 يونيو”.

وتابع مدير مركز التحاليل “متوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى يوم السبت المقبل، وذروة الموجة يوم السبت، ويوم الأحد سيحدث انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 4 درجات مئوية”.

واكمل محمود شاهين “نقوم بقياس درجة حرارة الطقس في الظل للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة”.

ولفت “من الضروري ألا يتعرض المواطنين لأشعة الشمس لفترات طويلة”.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن حالة البحرين “الأحمر و المتوسط” اليوم الأربعاء حيث تكون مهيأة لكافة الأنشطة البحرية حيث تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وتشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع الخبراء أن يكون الطقس حار على السواحل الشمالية بينما يسود طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء فيما تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سوف تواصل ارتفاعها على كافة الأنحاء حتى بداية الأسبوع المقبل لتستمر الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تتعرض مصر لموجة شديدة الحرارة خلال اليومين المقبلين قادمة من دول الخليج بعد تأثرها بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ قد تصل على بعض الدول العربية إلى 50 درجة مئوية ولكن شدة الحرارة في مصر سوف تكون أقل حدة من الخليج نظرا لمرور المنخفض على البحر المتوسط قبل دخوله البلاد.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الأربعاء:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 25

السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 27

شمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 26

جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 28

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: