افتتاح طريق «ديروط – الفرافرة» بتكلفة مليار و200 مليون في أكتوبر المقبل

أرشيفية
مراسل ONA
أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، مساء اليوم الثلاثاء، عن افتتاح طريق “ديروط – الفرافرة” ،بطول 310 كم بتكلفة مليار و 200 مليون جنيه، في احتفالات العيد القومي للمحافظة يوم 3 أكتوبر المقبل، وذلك تزامنًا مع انتصارات 73 المجيدة.
وأشار المحافظ إلى أن طريق طريق “ديروط – الفرافرة” مزدوج، ويضم كل اتجاه 3 حارات مرورية، ويتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة في الاتجاه الآخر، حتى لا تؤثر على الاتجاه المنفذ عند عمل الازدواج.
وأوضح المحافظ أن أعمال التنفيذ تتوزع على 9 شركات مقاولات، حيث تم تسليم مواقع التنفيذ إلى الشركات في أكتوبر عام 2014 ،وتم تقسيم محور “الفرافرة – ديروط” إلى 3 قطاعات هندسية لإقامة مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية وصناعية على جانبي الطريق.
وأوضح عشماوي أنه تم تقسيم الطريق إلى 3 قطاعات، بحيث تكون الغلبة في القطاع الأوسط للمشروعات التعدينية كالرخام وغيره، أما القطاع الغربي فتتركز به المشروعات الزراعية والإنتاج الحيواني والداجني، وما يترتب عليها من صناعات غذائية، هذا بخلاف المناطق اللوجستية بكل منطقة، والتجمعات العمرانية في القطاعات الـ 3 شاملة البنية الأساسية والمشروعات الخدمية.
وأشار عشماوي إلى أن الطرق العرضية بالمحافظة والتي تصل إلى محافظتي أسيوط وسوهاج ،ستساهم بمجرد تشغيلها في جلب عمالة لتعمير الوادي الجديد، والذي يستوعب ما لا يقل عن مليون نسمة للتوسع الزراعي، والذي تنشده الدولة خلال الخمس سنوات القادمة لاستصلاح ما يقرب من 280 ألف فدان ضمن بالمحافظة ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان ،الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 31 ديسمبر الماضي .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: