استقرار أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين

الوطن المصري – عمر خالد

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين الموافق 25 من أبريل الجاري، وذلك بعد ارتفاعها بقيمة 20 جنيها خلال تعاملات الأمس، ويتوقع خبراء بمجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

وجاءت الأسعار بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1105جنيها للجرام، وعيار 18 نحو947 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1263جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 737 جنيهاً، وعيار 12 نحو 631 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 8840 جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: