استشارى أطفال: إلتزم بـ6 وصايا لوقاية ابنك من متحورات كورونا

الوطن المصري – جيهان جابر

قال الدكتور محمد صلاح شيب، استشاري طب الاطفال، إن الموجة الرابعة من فيروس كورونا تكشف عن وجود متحورات سريعة جدا في الانتشار وتستلزم الاستعداد لها بتقوية مناعة الأطفال نظرا لأن هذا المتحور يصيب الاطفال بأعراض متباينة  بداية من الرشح حتي الالتهاب الرئوي، وهو ما يتطلب الالتزام  بعدد من الإجراءات لوقاية الاطفال عند الدخول للمدارس.

وشدد «شيب» في تصريحه على ضرورة الالتزام بـ6 محاذير لتجنب إصابة الأطفال بفيروس كورونا، خاصة مع قرب انطلاق الموسم الدراسي، وهى:

  1. الالتزام بممارسة الرياضة
  2. الالتزام بتطعيمات  الاطفال الخاصة بالأنفلونزا والالتهاب الرئوي لأنها تقوي المناعة بشكل كبير.
  3. اتباع التغذية السليمة التي تحتوي علي الفيتامينات.
  4. تدريب الاطفال علي ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية عند التعامل مع أقرانهم بالمدرسة.
  5. استخدام “الفيس شيلد” والكمامة.
  6. عدم استخدام أدوات مشتركة مع زملائهم في الأكل والدراسة.

ولفت شيب، إلى أن الرشح الزائد للأنف يعد من أبرز الأعراض الحالية لإصابة الاطفال بـ«متحور دلتا بلس»، منوها إلى أن ارتفاع الحرارة بات من الأعراض الثانوية لهذا المتحور.

وتابع: نحن نتعامل كأطباء أطفال مع أي أعراض حالية عند الاطفال علي انها اشتباه كورونا حتى يثبت العكس بالتحاليل .

وأوضح أن أعراض الكوفيد ومتحور «دلتا بلس» متشابهة إلى حد كبير وفي حال إصابة الأطفال بوعكة صحية في الفترة الحالية مثل البرد أو الكورونا، فإن التشخيص المبدئي لكل أطباء الأطفال يحدد الاشتباه بناءا علي عدد من المؤشرات «وجود سخونة -مخالط لحالة مصابة – اختلط بزحام كبير للأطفال».

ونصح استشاري الأطفال، الأسر بعزل أي طفل مصاب بأي أعراض شبيهة بالبرد والكحة وأن  يرتدي كمامة فورا لحين الشفاء، منوها إلى أن الإصابة بدلتا  تكون سريعة الانتشار وبمضاعفات أقل.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: