البورصة المصرية

استبعاد شركات النساجون وعبورلاند ودومتى والمصرية للإتصالات من المؤشرات الرئيسية بالبورصة

 

كتبت – ألاء شوقى

قررت إدارة البورصة، اليوم الأحد، اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

قال الأستاذ محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة، إن المراجعة الدورية لمؤشرات السوق والتعديلات، تأتي لتعكس تطورات مؤشرات التداول، بناء على المعايير الفنية المحددة لمكونات مختلف المؤشرات.

وتابع فريد، أن إدارة البورصة لديها رؤية جادة وخطة طموحة لمراجعة كافة المؤشرات القطاعية، والعمل على تحديثها لتتواكب مع أفضل المعايير العالمية .

شهدت مؤشرات البورصة خلال فترة المراجعة الدورية عدداً من التغيرات، فقد خرج من المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية EGX30 خمس شركات في مقابل دخول خمس شركات جديدة.

كما شهد مؤشر البورصة متساوي الأوزان EGX50 EWI استبعاد 7 شركات، في حين شهد مؤشر EGX70 خروج 16 شركة، انضمت 5 شركات منها إلى مؤشر EGX30، أما مؤشر EGX100 فقد شهد خروج 11 شركة مقابل انضمام 11 شركة جديدة للمؤشر.

كما شهد مؤشر النيل Nile Index إنضمام شركة جديدة، ليصل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر إلى 27 شركة، حيث لا تشترط منهجية مؤشر النيل عدد محدد من الشركات المكونة له.

ومن بين الشركات التى تم استبعادها من مؤشرات البورصة النساجون الشرقيون للسجاد ، والصناعات الغذائية العربية ، ودومتى ، و المصرية للاتصالات ، وعبور لاند للصناعات الغذائية ، و إعمار مصر للتنمية

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: