اختتام فعاليات التدريب «المصري اليونانى» المشترك «إسكندرية 2016»

التدربيات البحرية المشتركة بين مصر واليونان
فى ظل استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر واليونان وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول المختلفة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك (إسكندرية 2016)، والذى استمر لعدة أيام بالمياه الاقليمية المصرية، وعلى سواحل مدينة الإسكندرية بمشاركة عناصر من القوات البحرية لكل من مصر واليونان، بالإضافة إلى لواء الوحدات الخاصة البحرية.
واشتمل التدريب على أعمال الاستطلاع البحرى للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.
وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية واليونانية لتفادى الألغام والتصدى لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش، ومكافحة إحدى السفن المشبوهة، واقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها والسيطرة على أعمال الإعاقة والشوشرة الالكترونية المعادية.
ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلا ونهارا، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوى والمدفعية أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من مصر واليونان.
كذلك تم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التى تعمل مع القوات البحرية والتى نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلا ونهارا، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ واقتحام سفينة مشبوهة والسيطرة عليها.
كما قامت عناصر الصاعقة البحرية من كلا الجانبين بتنفيذ أعمال الاستطلاع والهجوم على إحدى الجزر المنعزلة التى تقع تحت سيطرة الارهابيين وتطهيرها والسيطرة عليها مما يدل على كفاءة وقدرة الضفادع البشرية ورجال العمليات الخاصة البحرية على القتال تحت مخلف الظروف”.
يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز أفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون فى العديد من المجالات.

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: