احترس ..  الذهب يرجع للوراء .. وعيار 21 ينخفض 3.66 جنيه

مشغولات ذهبية

الوطن المصرى – آلاء شوقى

في لعبة الكراسي الموسيقية التى يلعبها معنا معدن الذهب الأصفر والتى تؤثر بلا شك على عمليات البيع والشراء

تراجعت أسعار الذهب مع بداية تعاملات أسواق المال والبورصات العالمية، الخميس، عندما سجل جرام الذهب عيار21 نحو 846.77 جنيه، متراجعا بقيمة 3.66 جنيه، إذ سجل الأربعاء 850.43 جنيه للجرام الواحد .

وسجّل الذهب عيار 24 الخميس، في السوق المحلي نحو 967.72 جنيهًا، مقابل 971.89 جنيهًا الأربعاء، وانخفض عيار 18 إلى 725 جنيهًا، مقابل 728.93 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6,774 جنيه.

وقال رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، إنّ سوق الذهب المصري عاد للانكماش، نظرا لانشغال الكثيرين بعودة الدراسة، وانتهاء موسم الأفراح المعتاد، خلال تلك الفترة، مضيفا: “ظهرت حركة المبيعات على استحياء في مشغولات الذهب عياري 21 و18، رغم انخفاض الأسعار نهاية الأسبوع؛ إذ هبط عيار 21 بقيمة 6 جنيهات”.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، إلى أنّه على العكس من سوق الحلى، ارتفعت مبيعات السبائك نسبيًا، مقارنة بالأسبوع الماضي، نظرًا لانخفاض قيمة الأونصة العالمية، وظهر اتجاه الكثير من المصريين إلى شراء الذهب الخام؛ إذ يعتبر ملاذا آمنا في الفترة المقبلة، التي يتوقع الكثير منهم أنّ التضخم العالمي سيؤثر على قيمة الجنيه والعملات الورقية، والذهب سيكون الملاذ ضد التضخم.

وساعد على مبيعات السبائك، حدة منافسة التجار وعرض وتوفير كل احتياجات الأفراد من السبائك، بداية من الجرام والخمسة والعشرة، مرورا بالأونصة حتى سبيكة الكيلو.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: