جانب من التوقيع

اتفاقية تعاون بين بنك تنمية الصادرات ومؤسسة إبراهيم أ. بدران ضمن مبادرة صحة مصر

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله
وقع البنك المصري لتنمية الصادرات EBank، اتفاقية تعاون مع مؤسسة إبراهيم أ. بدران للأعمال الخيرية، يضمن من خلالها تجهيز وتسيير قوافل طبية وعيادات ثابتة ومتنقلة بعدة محافظات ضمن مبادرة صحة مصر.
ويسهم البنك من خلال تلك الاتفاقية في تغطية تكلفة 4 قوافل طبية لعدد حوالي 2800 مريض بمحافظة الشرقية، بالإضافة إلى تقديم الكشف والعلاج في عيادة بني سويف الحديثة للأطفال والكبار لخدمة حوالي 1400 مريض، وأيضا تقديم الكشف والعلاج في عيادة أسوان إدفو الحديثة للأطفال والكبار لخدمة حوالي 1400 مريض أيضا، وذلك خلال عام 2022.
تأتي هذه الاتفاقية والتعاون انطلاقاً من رؤية البنك، وإيماناً منه بمفهوم وقيمة المسؤولية المجتمعية في دعم المجتمع المحلي، ومساهمة منه في تنمية المجتمع والارتقاء بالخدمات الصحية والاجتماعية به.
ويتم تقديم كافة الخدمات مجاناً والتي تشمل توفير الأجهزة الطبية الأساسية المطلوبة للكشف الأولي بالعيادات المتنقلة، والكشف الطبي بمراحله المختلفة في عدة مجالات منها: الباطنة، الأطفال، العظام، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد والأمراض الجلدية، هذا بالإضافة إلى تقديم توعية صحية عن طريق بعض الندوات والمحاضرات، مع توفير الأدوية والعلاج بالمجان لهؤلاء المرضى.
وأفاد الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، بأن توقيع البروتوكول يأتي في إطار مسؤولية البنك المجتمعية نحو تطوير وتحسين مستوى الحياة والمعيشة للفئات المستحقة، وتماشيا مع أهداف الدولة في الاهتمام بالقطاع الصحي، وتحسين مستوى الخدمات الطبية، حيث يستمر البنك في القيام بدوره في تقديم الدعم لأكثر القطاعات احتياجا في الدولة وهو قطاع الصحة. 
وأشار أن البنك يحرص على تقديم الدعم لمؤسسة إبراهيم أ. بدران للسنة الثالثة على التوالي، وذلك كمساهمة في تقديم العلاج المجاني لغير القادرين من خلال القوافل الطبية والعيادات الثابتة أو المتنقلة. 
وأضاف أيضا أن البنك يسعى دائما لدعم وتطوير الخدمات الطبية والصحية المتميزة، كما يُولي اهتماما خاصا بالمناطق الأقل حظا والأكثر فقرا منها قرى محافظات الوجه البحري والصعيد.
وتقدمت علا إسماعيل، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بالشكر للبنك على استمراره في دعم المؤسسة، وحرصه على مبدأ الاستدامة، مما يتيح للمؤسسة القيام بدورها في خدمة المرضى.

وتقدَّم هذه القوافل والعيادات الرعاية الصحية والكشف الأولي والتوعية اللازمة من خلال عيادات مؤسسة إبراهيم أ. بدران المتنقلة بالاستعانة بفريق من الأطباء المتخصصين في العديد من المجالات الطبية، والفريق المساعد لهم، بالإضافة إلى فريق من المؤسسة للقيام بالتنسيق وتنفيذ برامج التوعية الصحية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: