اتحاد المصريين بالخارج يناقش تعديل قانون الهجرة في لقاء الكترونى بحضور قيادات بالجاليات المصرية وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ

الوطن المصرى – آلاء شوقى

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني، عقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج لقاءً هاماً عبر احدى المنصات الالكترونية مخصص للحوار الوطني في شئون المصريين في الخارج امتد اللقاء حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الأحد بحضور نخبة من نواب مجلس النواب ومجلس الشيوخ ورجال الدولة والإعلام ورموز وقيادات المصريين من كل دول العالم .
وكانت أبرز الموضوعات المطروحة في الحوار  “موضوع تعديل قانون الهجرة ورعاية المصريين في الخارج رقم ١١١ / ١٩٨٣ ، وتوسيع رقعة الاستفادة من مظلة التأمينات الاجتماعية ليصبح الاشتراك في التأمينات الاجتماعية أمراً إلزامياً بدلاً من كون التأمينات الاجتماعية اختيارية للراغبين قيها ، وزيادة فرص الاستثمار في مصر  لرؤوس الاموال العائده من ابناء الوطن ،  واستكمال تنظيم وثائق التأمين على المصريين سواء وثيقة نقل الجثامين او وثيقة التأمين الصحي المحمل قيمتها على جواز السفر ، ايضا طلب الموافقة ان يتم اضافة الصف الثالث الثانوي والامتحان ضمن برنامج ابناؤنا في الخارج وعدم سفر الطالب في هذه السنه للدراسه والامتحان ” .. الخ .
حضر اللقاء من الشخصيات العامه الوزير محمود خليفه مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية ، د.محمد نور الدين المستشار بالأمم المتحده كما حضر من اعضاء مجلس الشيوخ النائب محمود القط والنائب محمود تركي اعضاء عن تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين ومن مجلس النواب د. نانسي نعيم والنائب شريف فخري والنائب السابق عن المصريين في الخارج وحضر من رجال الاعلام والصحافه الكاتب الصحفي علاء الحلواني  .
وقال م. اسماعيل احمد علي رئيس مجلس الإدارة ان اللقاء كان مثمراً استمر للساعات الأولى من صباح أمس الاحد وشارك فيه نخبه من ابناء الجاليات من مختلف انحاء العالم .. وقد اشار الجميع الى اهمية الحوار كجزء من التشاور للوصول الى الهدف الاهم وهو تحقيق احسن النتائج للمصريين في الخارج وهم الفئه المدربه وسفراء مصر في الخارج زحائط الصد الامامي عن مصر في كل دول العالم   .
وأضاف الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج أن التوصيات التي تمخض عنها الحوار الوطني سيتم رفعها الى الأكاديمية الوطنية للتدريب وإلى أمين عام الحوار الكاتب الصحفي ضياء رشوان.
وأضاف الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج ان اللقاء جاء استجابه لمطلب المصريين في الخارج مشاركة منهم في الحوار الوطني مثمنين الدعوه الكريمة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاشراك جموع المصريين في حوار وطني هادف .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: