اتجاه لرفع أسعار تذاكر الطيران 13% بعد رفع أسعار الدولار

شركة مصر للطيران - أرشيفية

شركة مصر للطيران – أرشيفية

صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران أن الشركة تقوم حاليًا بدراسة قرار البنك المركزي بشأن ارتفاع سعر الدولار لتبلغ قيمته رسميًا 8.92 جنيه مصري، ومدي تأثيره على أسعار تذاكر الطيران.

وقال المصدر إنه حتى الآن لم يتم إتخاذ أي قرارات من جانب الشركة، ولكن كل الحلول متاحة وسوف يتم اختيار الأنسب للشركة.

وأضاف المصدر أن مشكلة الشركة في تكاليف ونفقات الرحلات والتي تتمثل في رسوم الهبوط والإقلاع والإيواء والمرور بالأجواء والتسهيلات الملاحية، موضحًا أن المشكلة التي تواجه مصر للطيران وأن جميع مصروفاتها يتم معاملتها بالدولار بنسبة 80% ومنها الوقود والصيانة وقطع غيار الطائرات والهبوط والإقلاع وغيرها من الخدمات الأساسية لرحلات الطيران خارج مصر.

من ناحية أخرى رجحت مصادر بالقطاع التجاري بالشركة أنه قد تلجأ الشركة إلى زيادة أسعار التذاكر خلال الأيام الساعات القادمة 13% على جميع أسعار تذاكر رحلاتها.

وأكدت المصادر أنه سوف تختلف الزيادة الجديدة المفروضة على تذاكر السفر حسب شريحة كل تذكرة، والتي تبلغ 12 شريحة سفر مختلفة على درجات مقاعد الرحلات، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري رفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري الأمر الذي ترتب عليه زيادة تكاليف التشغيل ومنها الوقود حيث تقوم شركات الطيران بشراء وقود الطائرات بالدولار الأمريكي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: