إيحاءات جنسية وراء ايقاف مدحت شلبى لنهاية الموسم بعد مباراة بيراميدز والزمالك


شلبى

الوطن المصرى – رامى جوهر

بعد فاصل من تعليقاته الخارجة عن أصول مهنة التعليق ، أكد الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين ،أن مجلس إدارة النقابة اتخذ قراراً بإيقاف الكابتن مدحت شلبى معلق مباراة فريقى بيراميدز والزمالك لنهاية هذا الموسم، وعدم تعليقه على آية مباريات هذا الموسم، لما صدر من تجاوزات مهنية وأخلاقية أثناء تعليقه على المباراة مخالفا ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى للإعلاميين.

وأضاف سعدة فى بيان له، “سيتم مخاطبة قطاع قنوات النيل المتخصصة لتنفيذ القرار، مع ضرورة تقدم الكابتن مدحت شلبى بأوراقه للنقابة لتوفيق وضعه بالحصول على تصريح مزاولة مهنه محدد المدة،  وفقاً للقانون 93 لسنة 2016 الذى يُجرم مزاولة المهنة بدون الحصول على تصريح من النقابة .

وطالب نقيب الإعلاميين جميع المعلقين بالإعلام العام والخاص بسرعة التقدم للنقابة للحصول على تصريح مزاولة مهنة .

كان تعليق شلبي الذي تحدث  فيه عن “عريس” و”زفاف” وشباك “لم تعد عذراء” عند تسجيل الهدف، أثار حالة من الجدل، وقال البعض إن تعليقه يحمل إيحاءات جنسية.

وقال رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي التابعة للمجلس الأعلى للإعلام فهمي عمر إن اللجنة ستعقد اجتماعا لها للتحقيق فيما قاله الإعلامي مدحت شلبي.

وأضاف عمر: “تابعنا وشاهدنا ما قاله مدحت شلبي وسنتحرك على الفور، على أن نرفع توصية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ قرار بشأنها”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: