إنشاء مترو أنفاق يربط العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان

العاصمة الجديدة

 

500 ألف نسمة هدف المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية
إنشاء العاصمة الإدارية على مساحة 180 ألف فدان
إنشاء 135 ألف وحدة سكنية في أكتوبر

كتبت – ناريمان خالد
قال المتحدث باسم وزارة الإسكان هاني يونس، إن العاصمة الإدارية سيتم إنشائها على مساحة 180 ألف فدان، بين طريق القاهرة السويس الصحراوي، والقاهرة العين السخنة الصحراوي.
وأوضح يونس ـــ خلال برنامج “مصر في ساعة” مع الإعلامي محمد علي خير، المذاع على قناة العقارية ــ أن المرحلة الأولي سوف يتم تنفيذها على 10 آلاف فدان، لإنشاء الحي الحكومي ونقل الوزرات، والبرلمان، وأرض المعارض، ووحدات سكنية، وذلك خلال عامين على أقل تقدير، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تستوعب المرحلة الأولى 500 ألف سنة.
وأشار إلى أنه هناك خطة للمواصلات في العاصمة الإدارية الجديدة، منها ربطها بالسكك الحديدية، مضيفًا أن هناك دراسة في وزارة النقل لإنشاء مترو أنفاق يضم العاشر من رمضان، والشروق، والعبور، وبدر، والعاصمة الإدارية.
ونوه يونس، أنه تم توقيع العقد النهائي لتنفيذ مشروع واحة أكتوير، والذي يقوم يتنفيذه مستثمر سعودي، لافتًا إلى أن 65 ألف مواطن تقدموا للحجز في 13 ألف وحدة سكنية في أكتوبر مما دفع الوزارة إلى التخطيط لبناء بناء 135 ألف وحدة سكنية أخرى
وأوضح يونس، أن مشروعات الإسكان الاجتماعي يعمل بها 750 ألف عامل بشكل مباشر، ومليوني عامل ببشكل غير مباشر، مؤكدًا أن قطاع التشييد والبناء يخدم 100 صناعة أخرى الأمر الذي يجعله قطار التنمية في المجتمعات.
وعن التوسع في المدن الجديدة قال المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه صدر قرار جمهوري بضم 58 ألف فدان لإنشاء العبور الجديدة، و5 آلاف فدان لمدينة الشورقة، كما أنه من المقرر إجراء توسعات شمالية في مدينة الشيخ زايد.

اترك رد

×

×

%d مدونون معجبون بهذه: