إفتتاح رائع للبطولة العربية العسكرية الثامنة للتايكوندو بصالة رادس .. بتونس

كتب – سامي راغب

إفتتح السيد وزير الدفاع الوطني بالجمهورية التونسية عماد مميش البطولة العربية العسكرية الثامنة للتايكوندو ، التي تنظمها وزارة الدفاع الوطني بالجمهورية التونسية ( إدارة التربية البدنية والرياضة العسكرية ) ، تحت إشراف الإتحاد العربي للرياضة العسكرية ، حضر الإفتتاح رئيس الإتحاد العربي للرياضة العسكرية بالإنابة ، والأمين العام للإتحاد العربي للرياضة العسكرية ، وسفراء مصر والجزائر ، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية ، وعدد من الملحقين العسكريين ، ووفود الدول العربية المشاركه في البطولة .

وقد أعلن السيد وزير الدفاع الوطني بالجمهورية التونسية عن إفتتاح البطولة متمنياً التوفيق والنجاح لكافة وفود الدول المشاركه في البطولة ، التي تستمر حتى 11 أكتوبر الجاري 2022 بالصالة المغطاة بمدينة رادس بتونس .

من جانبه ألقي اللواء حسام علي خضر رئيس الإتحاد العربي للرياضة العسكرية بالإنابة ، كلمة قدم خلالها الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الوطني بالجمهورية التونسية والقوات المسلحة ، علي حسن التنظيم والإستقبال وكرم الضيافة ، متمنياً لجميع وفود الدول العربية المشاركه في البطولة النجاح ، واضعين شعار الإتحاد العربي للرياضة العسكرية نصب أعينهم في البطولة وهو ” الإخوة عبر الرياضة ” .

وقد شهدت حفل الإفتتاح العديد من الفقرات الفنية المميزة التي نالت إعجاب الحضور بدأت بنبذة عن البطولة والفرق المشاركه ، ثم عرض فيلم تسجيلي عن الحضارة التونسية ، ثم فيلم وثائقي تاريخي عن أبطال الجمهورية التونسية ، وآخر تسجيلي تضمن عرض تاريخي عسكري تونسي عن القائد ” حنبعل ” ، وطابور عرض للفرق المشاركة في البطولة .
وتم عزف السلام الوطني للجمهورية التونسية ، بعدة عزف نشيد الإتحاد ، وألقي أقدم اللاعبين قسم اللاعبين ، ثم قسم الحكام ، بعده مغادرة الوفود لأرض الملعب ، وأختتم الحفل بعرض فني موسيقي من التراث الوطني التونسي .

وقد أشادت وفود الدول العربية المشاركه في البطولة بحفل الإفتتاح وبتنوع فقراته ، مقدمين الشكر والتقدير لكل القائمين على الحفل الذي جاء معبراً عن فعاليات البطولة .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: