جانب من الاحتفال

إعلان نتيجة مسابقة «أبو العينين» الرمضانية لحفظة القرآن الكريم

الوطن المصرى – جيهان جابر

برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وبالتعاون مع مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والثقافي والخيري ، أقامت  المنظمة العالمية  لخريجي الأزهر ؛ حفلها السنوي لتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم.

وخلال فعاليات الحفل تم إعلان أسماء الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم التى أجريت خلال شهر رمضان الماضي، وشارك بها عدد كبير من الطلاب الوافدين والمصريين.

أقيم الحفل بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر- نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتور نظير عياد – الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داوود – رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فضلًا عن قيادات ومسئولي  المنظمة، وممثلي السفارات المختلفة.

كانت المسابقة قد شهدت إقبالًا كبيرا من الطلاب من مختلف الجنسيات، بلغ عددهم أكثر من 500 طالب وافد، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المتقدمين من مصر 3 آلاف أزهري، من مختلف المحافظات.

بدء الحفل بكلمة  الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر رحب خلالها بالحضور من قيادات الأزهر والفائزين من الطلاب المصريين والوافدين فى المسابقة.

وأشاد بدور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، كما أوضح أن الأزهر هو قبلة العلم فى العالم، وأن حفظة القرآن نالوا شرف حفظه، كما تقدم بالشكر والعرفان لمؤسسة أبوالعينين شريك النجاح للمسابقة  لدورها الفعال والمستمر وتعاونها المثمر مع جامعة الأزهر .

وفي كلمته أشاد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بدور مؤسسات المجتمع المدني وعلي رأسها مؤسسة أبوالعينين ، وطالب بأن يقوم كل رجال الأعمال بنفس الدور في رعاية حفظة القران الكريم

كما حيّت السيدة سمية أبو العينين نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة فى كلمتها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر ، ورئيس جامعة الأزهر والمنظمة العالمية والقائمين علي المسابقة الذين وهبوا حياتهم لخدمة الأزهر الشريف وطلاب العلم من مختلف الجنسيات ، كما هنأت الفائزين .

وأضافت بأن العام القادم سوف تقوم المؤسسة برعاية أكثر من  مسابقة  في العلوم الدينية المختلفة تحفيزا لأبنائنا وتشجيعهم علي مواصلة الاجتهاد الإطلاع والمعرفة والتوسع في بحر العلم ، مشيرة إلى أن المؤسسة تقدم عناية خاصة لأبنائنا من طلاب جامعة الأزهر و الوافدين وتقديم كل سبل المساعدات والتيسير حتي الإنتهاء من دراستهم .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: