سر إصابة 11 طالبة بجامعة جنوب الوادي

الوطن المصري – علاء سعد

أصيبت 11 طالبة بجامعة جنوب الوادي، بقنا، اليوم الثلاثاء،  بحالات اغماء وجروح  نتيجة التدافع والتزاحم، لمحاولتهم الدخول عنوة حفل الشاعرة أميرة البيلي،  قبل أن يتم إلغائه.

وقال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه قرر إلغاء حفل الشاعرة أميرة البيلي، اليوم الثلاثاء، بسبب التزاحم.

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه قرر إلغاء حفل الشاعرة أميرة البيلي، المقرر إقامته اليوم الثلاثاء، بسبب التزاحم الذي حدث بين الطلاب، لحمايتهم من انتشارفيرس كورونا المستجد .

وأوضح في تصريحاته، أن الصالة المغطاة بالجامعة، تتسع لقرابة 2000 شخص، وشاهدنا اليوم تزاحما من الطلاب والطالبات، للدخول عنوة الصالة، وقررنا إلغاء الحفل، وحاول البعض الدخول فنتيجة التزاحم أصيب عدد من الطالبات بحالات اختناق وجروح، وتم نقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وهم في حالة مستقرة.

وفي سياق مواز، شارك الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث ورئيس فريق تأهيل كليات ووحدات جامعة جنوب الوادي للتميز الحكومي في ورشة العمل التي اقيمت اليوم بالقاهرة، والتي نظمتها إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي حيث تم مناقشة رؤية ورسالة ومعايير الجائزة واهميتها في الارتقاء بالمستوى الاداري والاكاديمي للجامعات مع التركيز على الاثر الذي يحدثه الاداء المتميز ومؤشرات قياسه.

كما تم استعراض الأنواع المختلفة من الجائزة والتي تشمل التميز المؤسسي والفردي بما في ذلك المؤسسة المتميزة والوحدة المتميزة والمواقع الالكترونية المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية والابداع والابتكار المؤسسي والقيادات المتميزة وافضل موظف حكومي وافضل فريق عمل حكومي.

واحتفلت كلية التربية بجامعة جنوب الوادي فرع قنا، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محسوب الضوي عميد الكلية التربية والدكتور حجاج غانم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حسن تهامي منسق الأنشطة الطلابية بالكلية.

وتخللت الاحتفالية عدة فقرات بدأت بكلمات كل من وكيل الكلية ومنسق الأنشطة الطلابية ومحمد المنشاوي أخصائي لغة الإشارة بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، والفقرة الثانية كانت عبارة عن مسابقة معرفية عن معلومات الدورة، والفقرة الثالثة توزيع الهدايا على الحضور من ذوي الهمم ،مع التقاط صور تذكارية.

شارك فى الاحتفالية إدارة رعاية الشباب بالكلية وتناولت الندوة فئات التربية الخاصة المختلفة، وذكري اليوم العالمي، وجانب من لغة الإشارة.

كما عقدت مبادرة لتجميع بلازما الدم بكلية التربية الرياضية بجنوب الوادي، تمشيا مع المبادرة الرئاسية لحملة بلازما الدم، وقامت كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور أشرف موسي عميد الكلية و الدكتور عبدالحق سيد وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإطلاق اليوم مبادرة تجميع البلازما لصالح مرضي المستشفيات الجامعية بجامعة جنوب الوادى.

وأشاد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بهذه المبادرة التي تؤكد الوعى المجتمعى تجاه المرضى وتساهم فى توفير بلازما الدم التى يحتاجها المرضى فى المستشفيات الجامعية ويأتي في إطار دور الكلية فى خدمة المجتمع ومساهمة لخدمة المرضى المحتاجين لبلازما الدم.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: